كيف تتخلص من الضغط والتوتر بـ5 حيل؟!

5 حيل للتخلص من الضغط والتوتر

5 حيل للتخلص من الضغط والتوتر

الضغط النفسي أو المعروف بالـStress هو من أكثر أسباب التعب الجسديّة والنفسيّة التي تحد من قدرة الإنسان على الإنتاجيّة.

يعيق التوتر والضغط أي رجل من إتمام مسؤوليّاته، فضلاً عن أنّهما مشكلة تراكمية تؤثّر على الصحة الجنسيّةوسائر وظائف الجسم.

ias

إكتشف العلماء من خلال دراساتهم الطويلة، بعض الحيل القادرة على مساعدة الإنسان للسيطرة على هذا الضغط والحد منه لكي لا تتفاقم المشكلة وتبلغ مرحلة الإنهيار، وسنعرض أبرزها في ما يلي:

  • بعد دراسة طويلة من قبل أساتذة في مجال علم النفس، تبيّن أنّ أحد أبرز حلول تخفيف التوتّر هو العطاء، فالشخص الذي يبادر بالعطاء ومساعدة الآخرين، ينعكس ذلك على وضعه النفسي إيجابيّاً فيشعر بالإرتياح والسعادة.
  • يعتبر إستنشاق رائحة الأُرجوان أو اللافندر من الحلول التي تساهم في التخفيف من الضغط والتوتّر، فبحسب دراسات أقيمت في اليابان تبيّن أن أوراق الأرجوان تحتوي على مادّة تخفّف من توتّر الشخص وقلقه.
  • تلعب الموسيقى دوراً أساسيّاً في عمليّة تهدئة الأعصاب، شرط إختيار الموسيقى المناسبة، فقد أكّد دراسات في جامعة ميريلاند أن عند سماع الموسيقى الهادئة يسترخي الجسم وبالتالي تتوسّع شرايين القلب وتصبح الدورة الدمويّة أسرع فيشعر الإنسان بالراحة.
  • أكّدت الدراسات أيضاً أن 85% من النساء يشعرون بالتحسن عند البكاء، ولكن الرجال يفتقدون للتعبير عن مشاعرهم بهذه الطريقة، لذا يفضّل أن يقوم الرجل بتمارين رياضيّة للتخفيف من إحتقان هذه المشاعر والتخفيف من الضغط.
  • هناك بعض الاطعمة التي تساهم في التخفيف من الغضب والتوتر، ولعل أبرزها الشوكولا والحلويات مثل كعكة المانغا وغيرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية