5 تمارين لعضلات ذراعين ضخمة ورائعة!

5 تمارين لتضخيم عضلات الذراعين

5 تمارين لتضخيم عضلات الذراعين

تعتبر عضلات الذراعين من أهم العضلات التي ترسم جسم الرجل لذلك يركّز عليها محبّو رياضة كمال الأجسام، فضلاً عن أن الذراعين القويّتين تساعدك في معظم تمارين الجسم مثل تمارين الصدر والأكتاف.

للحصول على ذراعين مفتولتين عليك أن تتمرّن ثلاث مرّات في الأسبوع، ويمكنك ان تقوم بالتمرين في اليوم نفسه الذي تقوم فيه بتمرين الصدر فما هي أهم التدريبات التي يجب ان تقوم بها:

ias

التمرين بالباربل

هو تمرين سهل، أولاً عليك أن تقف بشكل مستقيم وتمسك الباربل بيدك، ثم ترفعها إلى حد الكتف أي إلى أعلى نقطة مع العلم أن عليك أن تثبت مفاصل يديك جيّداً، هذا التمرين أساسي لتكبير السواعد.

تمرين الدامبل بوضعية 140 درجة

ثبّت البنش على درجة 140، ثم استلقِ عليه وامسك الدمبلز بيديك وارفعها إلى أن تصبح قريبة من عضلات ذراعيك ثم ارفع اليد الاخرى تزامناً مع ارتخاء اليد الاخرى.

تمرين الكابل

هذا التمرين يتطلب منك الوقوف بطريقة مستقيمة ومتوازية مع الكابل وارفعه من الأسفل إلى الأعلى بينما تثبّت الكوعين.

التمرين الرفع بالطريقة المعاكسة

إحمل البار واحنِ جسمك قليلاً لكن مع الحفاظ على استقامة ظهرك، ثم ارفع البار إلى الأعلى ليشكل الكوع زاوية 90 درجة. عليك أيضا أن تحافظ على استقامة ظهرك وابقائه ثابتا.

تمرين الدامبل

وهو تمرين سهل جداً يتطلب منك الجلوس على البنش ثم تحمل الدامبل بيدك مع العلم أن ظهرك ثابت وكوعك ثابت على فخذك، وارفع الدامبل إلى الأعلى بطريقة ثابتة.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمّة لتمارين تضخيم عضلات ناجحة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية