6 تمارين لتقوية عضلات الساعد

تمارين عضلات الساعد

تمارين عضلات الساعد

إنّ بناء عضلات الساعد أمر أساسي يساعدك على القيام بباقي التمارين الخاصة بكمال الأجسام وهو يتطلّب مجهوداً وتمرينات مكثّفة. إليك في ما يلي بعض التمرينات الخاصة بعضلات الساعد والتي يمكنك القيام بها في المنزل أو في صالة الرياضة.

ias

1- التمرين الأول

إبدأ بهذا التمرين الأولي لتحمية جسمك وساعديك. إحمل بكل يد أكثر الأوزان (دامبل) ثقلاً والتي تناسب جسمك وامشِ بها بشكل مستقيم لحوالى 30 ثانية لثلاث مرات.

2- التمرين الثاني

قف بشكلٍ مستقيم حاملاً دامبل بكل يد على أن تكون راحتا يديك مواجهة لجسمك. يمكنك القيام هنا بالحركة بطريقتين مختلفتين، الأولى تقضي برفع الدامبل في كل يد نحو الكتف والثانية تتلخّص برفع كل دامبل باتّجاه الكتف المعاكس لكل يد. كرّر التمرين هذا لحوالى 15 مرّة لكل يد.

3- التمرين الثالث

إجلس على مقعد وقم بوضع كوعك وساعدك على فخذك، إحمل براحة يدك دامبل ثمّ حرّك يدك إلى الأسفل ثمّ إلى الأعلى.

4- التمرين الرابع

إربط منشفة جيّداً حول شريط الرفع ثمّ تمسّك بالمنشفة وارفع جسمك نحو الأعلى على أن تبقى في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية أو أكثر بحسب قدرتك على التحمل.

5- التمرين الخامس

إربط المنشفة حول الدامبلز جيّداً واعقد الطرفين على أن تتمكّن من رفع الدامبلز من خلالها. إرفع الأثقال باستخدام المنشفة وابق ذراعك ثابتة.

6- التمرين السادس

قم بربط المنشفة حول غرض ثابت، قف بشكلٍ معاكس للغرض الثابت وقم بشدّ المنشفة كي تصل إلى قفصك الصدري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية