5 أمور يجب أن تعرفوها عن سيارة بنتلي بنتايجا... الـSUV الاسرع على الاطلاق!



اذا كنت تبحث عن سيارة في قمة الفخامة وتمتلك مواصفات السيارات الرياضية، فان سيارات "بنتلي" هي أفضل ما قد تقتنيه.

السيارة الحلم
السيارة الحلم

تاريخ طويل للشركة البريطانية في مجال صناعة السيارات، وتعتبر سيارة الـSUV بنتايجا من أجمل السيارات المصنعة من قبلها، وسوف نستعرض لكم اليوم 5 أمور يجب ان تعرفونها عن هذه المركبة الرائعة.

1- تم الكشف هذه السنة عن بنتلي Bentayga التي زودت بمحرك أصغر حجم عن النسخ السابقة وهو من نوع V8 S توربيني بسعة 4.0 ليتر وقوة 542 حصان و568 نيوتن متر. يذكر ان نسخ بنتايجا السابقة توفرت بمحرك V12.

محرك V8 جديد
محرك V8 جديد

2- أصبحت مسألة اتصال الهاتف المحمول بالسيارة مسألة عادية لكن بنتلي بنتايجا قررت، أخذ خطوة أكبر في هذا المجال الى الامام حيث أنك تستطيع من خلال ساعة ابل الخاصة بك أن تتحكم في جو السيارة وتشغيل ميزة التدليك في المقاعد اضافة الى امكانية التحكم بنظام الترفيه داخل هذه التحفة الميكانيكية.

هكذا ستتحكم بكل الامور داخل السيارة
هكذا ستتحكم بكل الامور داخل السيارة

3- اذا كنت من محبي الاستماع الى الموسيقى داخل السيارة فان سيارة بنتايجا ستمنحك هذا الامر بدقة عالية حيث أنها تحتوي على عازل صوتي ثلاثي الابعاد يعد الافضل بين جميع الانظمة المتوفرة في السيارات الرباعية الدفع وهو من نوع "Naim" الذي يحتوي على 21 مضخما للصوت يزود حجرة القيادة بنظام صوتي عالي الجودة.

حجرة القيادة
حجرة القيادة

4- كما قلنا في بداية المقال فان سيارات بنتلي هي من بين اكثر السيارات فخامة على الاطلاق ولتكتمل هذه الفخامة يمكنك تزويد SUV بنتايجا بساعة من نوع بريتلينغ توربيليون، التي يتم وضعها في لوحة القيادة والتي تعمل بعكس عقارب الساعة، ويبلغ سعر هذه الساعة 130 ألف دولار امريكي.

قمة الفخامة
قمة الفخامة

5- صنعت سيارة بنتلي الاولى عبر والتر بنتلي في عام 1919، واستطاعت هذه السيارات الفوز بجائزة السيارة الاسرع في أعوام 1924،1927،1930 ولتعود بينتلي بنتايجا وتتوج بجائزة اسرع سيارة SUV في عام 2003.

انظروا الى روعتها
انظروا الى روعتها


تعليقات‎