3 إجراءات صحية مهمة قبل السفر للخارج: ينبغي أن تؤخذ في الحسبان

3 إجراءات صحية مهمة قبل السفر للخارج: ينبغي أن تؤخذ في الحسبان

3 إجراءات صحية مهمة قبل السفر للخارج: ينبغي أن تؤخذ في الحسبان

3 إجراءات صحية مهمة قبل السفر للخارج ينبغي أن تؤخذ في الحسبان، تعرف عليها في المقالة التالية لموقع راجل لليوم.

ias

بعد جائحة كورونا ازدادت أهمية تقييم المخاطر الصحية قبل وأثناء السفر لكافة المراحل العمرية. وأصبح المسافر بحاجة للكثير من الاستعدادات قبيل الانطلاق برحلته. وأفضل مكان للسفر لمدة أسبوع: امضي الإجازة الأجمل

الخطوات المهمة قبل السفر

 يغيب عن البعض تقييم المخاطر الصحية للسفر، بحسب ما نشره موقع “Fit For Travel” الذي يتبع الهيئة الإنجليزية للصحة “NHS”، والذي أوضح في تقرير عددًا من الخطوات التي ينبغي أخذها في الحسبان قبل السفر، كما يلي:

  • تقييم المخاطر الصحية للسفر
  • تقييم المخاطر الصحية أثناء السفر
  • سجل التطعيمات السابقة

وإليك أهم مستلزمات السفر للرجال: 4 أغراض أساسية لا تنسى توضيبها

كيفية التقييم

إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج، فستعتمد احتياجاتك الصحية أثناء السفر على حالتك الفردية، بما يشمل:

  • الوجهة
  • مدة الرحلة
  • الأنشطة خلال الرحلة
نصائح للسفر
نصائح للسفر

الصحة العامة

يجب عليك قراءة النصائح الخاصة بالدولة التي تعتزم السفر إليها للحصول على معلومات حول التطعيمات الموصي بها، على سبيل المثال، إذا كنت ستحتاج لتلقي تطعيمات ضد الملاريا أو ضد المخاطر الصحية المحتملة الأخرى.

الأدوية والوصفة الطبية

يجب عليك كمسافر أن تتأكد مما إذا كنت ستحتاج إلى أن تصطحب معك أي أدوية أو علاجات ربما لا يمكنك الحصول عليها بسهولة في الدولة التي ستسافر إليها، مع ضرورة حمل الوصفة الطبية للأدوية لإبرازها عند الاستفسار بشأنها في النقاط الجمركية أو في حالة الطوارئ والحاجة لتلقي أي علاج في أي مستشفى أثناء السفر.

الفئات الأكثر حرجًا

حدد التقرير الفئات الأكثر حرجًا بين المسافرين وهم كبار السن والأشخاص المصابون بضعف الجهاز المناعي وأصحاب الأمراض المزمنة التي تتطلب تلقي العلاجات بشكل دائم، إلى جانب النساء الحوامل والأطفال.

قبل 8 أسابيع من السفر

يفضل البدء بإجراءات تقييم المخاطر الصحية قبل 6 إلى 8 أسابيع من السفر، فهذا يعطي الوقت الكافي لكي تصبح أي لقاحات فعالة بشكل كامل.

يجب أن تحتفظ بقائمة عناوين أقرب أقسام الطوارئ أو المراكز العلاجية، التي تقدم الخدمات الطبية للحالة الطبية التي تعاني منها، لمحل اقامتك في المدن التي ستتوجه إليها. وتعرّف على افضل وقت للسفر الى تايلند لتمضية واحدة من أجمل الرحلات

في حالة الرحلات العاجلة، يوضح التقرير أنه لابد من طلب المشورة الطبية والاطلاع على المراكز المختصة في الدولة أو من سفارة الدولة المتوجه إليها والاستفسار بشأن ما إذا كان هناك أي احتمالات لأي عدوى منتشرة أو موسمية، خلال فترة السفر، وما يمكن القيام به من احتياطات لضمان رحلة سفر آمنة خالية من المنغصات أو المتاعب.

سجل التطعيمات السابقة

من المفيد أن تحتفظ بسجل لأي لقاحات تم أخذها في الماضي، بما يشمل لقاحات مرحلة الطفولة إذا كان متاحًا. وبالطبع، يجب عليك التأكد من أنك لا تحتاج إلى جرعة معززة من لقاح كوفيد لاكتساب حصانة ضد أي متحور منتشر في البلد التي ستتوجه إليها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية