ما هي الفحوصات التي يجب على الرجل القيام بها دورياً؟

3 فحوصات مهمة للرجال

3 فحوصات مهمة للرجال

عندما يتقدّم الرجل في السن، ويبدأ في العقد الرابع من عمره، يتوجّب عليه الإنتباه لصحّته أكثر، فهناك بعض الأمور التي كان يقوم بها في شبابه ولن يستطيع أن يقوم بها أو يستهتر بأهميّتها في الفترة القادمة.

بما أنّ الوقاية خير من ألف علاج، يجب أن يقوم الرجل بفحوصاتٍ دوريّة لكي يضمن أنّ صحته جيّدة، وليكشف أي خلل في الفترة الأولى من بروزه لكي يتم معالجته بسرعة ومنعاً لتطوّره وتفشّيه. لذا سنقدّم لكم أبرز 3 فحوصات يجب أن يقوم بها الرجل دوريّاً وبإنتظام:

ias

فحص البروستاتا

وهو أحد أهم الفحوصات التي يجب أن يقوم بها الرجل كل 6 أشهر من عمر 40 وما فوق، هذا الفحص يكشف بداية سرطان البروستاتا الخبيث أو تورّم البروستاتا أو الإلتهابات.

فخص ضغط الدم

يمكن لكل رجل أن يقوم بهذا الفحص بشكل فردي ومن دون الحاجة لرؤية طبيب لذا بإمكانك شراء آلة فحص ضغط الدم والقلب، لتتأكّد من إنتظامهما.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشاكل الضغط هي واحدة من أهم أسباب وفاة الرجال لذا يجب ممارسة الرياضة والتخفيف من تناول الدهون للحفاظ على صحّة جيّدة منعاً للتعرض لأي أزمة قلبيّة أو انسداد الأوردة والشرايين.

فحص نسبة الجلوكوز في الدم

أو المعرّف شعبيّا بفحص نسبة السكر، فهذا الفحص أساسي لمعرفة نسبة السكر في الدم ومنعاً لأي إرتفاع وإنخفاض فيها، وبذلك تحمي نفسك من التعرض لمرض السكر أو الزهايمر وغيرها من الوعكات الصحية الناتجة عن نسبة السكر العالية في الدم مثل تلف الخلايا العصبيّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية