السعودية: محتالو المساهمات الوهمية يسرقون 10 ملايين ريال ويهربون

قضايا النصب

قضايا النصب

ما زال محترفو النصب في المملكة العربية السعودية يجددون افكارهم لسرقة مواطنين فما هو جديدهم؟

مؤخراً إحتال 8 أشخاص على عدد كبير من المواطنين وجمعوا منهم ما يقارب العشرة ملايين ريال، بغرض إشراكهم في مساهمات سيكون لها عائد مالي كبير ، ومن ثم إختفوا عن الأنظار.

ias

هذا وقد تلقت جهات أمنية في السعودية وتحديداً مدينة جدة بلاغات من مواطنين تفيد بتعرضهم للإحتيال بعد أن جمع منهم المتهمين المبالغ بحجة تشغيلها وتحقيق أرباح طائلة، وتبين لهم أنها مساهمات وهمية.

فيما تمكنت الجهات الأمنية من القبض على شخصين، وإعترفا بأنهما يقومان بجمع الأموال وتسليمها إلى من يدعون أنهم يشغلون تلك الأموال وعددهم ستة يمثلون رؤساء لمجموعة النصب والإحتيال.

كما كانا يجمعان المبالغ ووضعها في حساب مشغلي الأموال لغرض إستثمارها ولم يعيدا الأموال حسب العقود المتفق عليها، ومن ثم إختفى الأشخاص الستة وتلاحقهم الشرطة للقبض عليهم، وفقاً لصحيفة سعودية.

يذكر أنه تم توجيه تهمة الإحتيال للمتهمين الاثنين، خاصة وأن ليس لديهما خبرة في العمل التجاري، كما طالب المدعي العام بإنزال أشد العقوبة عليهما، وما زالت جهات البحث والتقصي تبحث عن الاخرين الهاربين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية