5 وصفات طبيعية لعلاج الثالول

وصفات طبيعية لعلاج الثالول

يظهر الثالول عادةً في القدمين أو اليدين وحتّى الوجه على شكل زوائد جلدية بارزة وخشنة، تشوّه المظهر وتكون مزعجة. إذا أردت التخلص من هذه المشكلة طبّق إحدى هذه الوصفات الطبيعية التي نقدمها اليك.

ias

الثآليل ليست معدية بالإجمال، إلاّ أن عدواها يمكن أن تنتقل من شخص لآخر مباشرة عبر تشققات الجلد أو نزول الدم منها. هذا وقد تزول بعض الثآليل وحدها في غضون سنة أو أكثر. هذا وننصحك بإستشارة الطبيب فوراً في حال ظهرت الثآليل لديك في الخمسينات من العمر، وإحذر من أي ثألول ينضح دما أو يكبر بسرعة.

إقرأ أيضاً: تخلص من الزوائد اللحمية طبيعياً

أمّا العلاجات الطبيعية التي تخلصك من مشكلة الثآليل نهائياً فهي:

  • الكي بالنار: قم بإشعال قطعة من القماش القطني بالنار وإكوي بها الثالول حتى تصل الحرارة الى عمق جذوره، وإرفع القماش عن الثالول عند عدم قدرتك على تحمّل الحرارة. كرر إستخدام هذه الطريقة لأكثر من مرة في اليوم ولعدة ايام متتالية حتى تموت الجذور ويسقط الثالول من تلقاء نفسه.
  • نواة التمر: كالطريقة السابقة لكن إستبدل القماش بنواة التمر وإشعالها بالنار وكوي الثالول بها حتى تصل الحرارة الى عمق جذوره، ترفع نواة التمر عن الثالول عند عدم قدرتك على تحمّل الحرارة. كرر إستخدام هذه الطريقة لأكثر من مرة في اليوم ولعدة ايام متتالية حتى تموت الجذور ويسقط الثالول من تلقاء نفسه.
  • الثوم: يهرس الثوم ويدهن به الثالول بشكل كليّ ويترك ليوم كامل عليه، تكرر العملية لسبعة أيام حتى يزول الثالول نهائياً.
  • التين: يدهن الثالول بالحليب الخارج من غصن التين ثلاث مرات في اليوم، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوعين حتى زوال الثالول نهائياً.
  • الربط: أربط الثالول بخيط رفيع وقوي وبعد أسبوع تقريباً يسقط الثالول من تلقاء نفسة لعدم وصول الدم إلى جذوره .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية