روزبرغ يحقق المركز الأول في صخير ويتصدر بطولة العالم

نيكو روزبرغ الاول على حلبة البحرين 2016

يبدو أن اتجاه البوصلة في العام 2016 يميل نحو سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ، فبعد ان حقق هذا الأخير المركز الأول في افتتاح العام 2016 لبطولة العالم للفورمولا وان، تمكن الألماني من تحقيق الفوز أيضاً في جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير.

ولم يستطع سيبتسيان فيتل الذي يعد من أفضل السائقين في تاريخ الفورمولا واحد من الانطلاق في السباق بسبب مشكلة في محرك سيارته. وبعد أن تمكن روزبرغ من التقدم على زميله بالفريق لويس هاملتون الذي تعرض إلى احتكاك مع سائق وليامز فلتاري بوتاس، استطاع الألماني أن يسيطر على مجريات السباق على الرغم من تواجد سيارة الفيراري التابعة لرايكونن خلفه.

ias

واعتمد روزبرغ على ثلاثة توقفات صيانة، فاستخدم الإطارات فائقة الليونة أولاً لينتقل إلى الإطارات اللينة بعد التوقف الأول، ومن ثم إلى الإطارات فائقة الليونة في التوقف الثاني والإطارات اللينة بعد توقفه الأخير.

أما كيمي فاعتمد أيضاً على الاستراتيجية ذاتها، بينما لجأ هاملتون الذي حقق المركز الثالث في نهاية السباق إلى الإطارات المتوسطة القساوة بعد توقفه الأول إلا أنه عاد وانتقل إلى الاستراتيجية المعتمدة من قبل روزبرغ ورايكونن.

وحقق كل من سائقَي فريق رد بل دنيال ريكياردو وداني كفييات المركزين الرابع والسابع، فيما احتل الفرنسي سائق فريق هاس المركز الخامس محققاً نتيجة رائعة لهذا الفريق الجديد. وجاء سائقي وليامز في المركزين الثامن والتاسع مع فيليبي ماسا وفلتاري بوتاس، وأنهى ترتيب الـ 10 الأوائل سائق ماكلارن هوندا ستوفل فاندورني. وكالعادة تألق ماكس فرشتابن محققاً المركز السادس.

ومع هذه النتيجة تصدر روزبرغ البطولة بـ 50 نقطة، يليه هاملتون بـ 33 نقطة وركياردو بـ 24 نقطة. أما سائقَي فيراري فيتواجدون في المركزين الرابع مع رايكونن (18 نقطة) والسادس مع فيتل (15 نقطة).

وظهر هاملتون في اللباس التقليدي لمملكة البحرين، وهذا أمر مهم جداً لأنه يزيد من عدد مشجعيه في المنطقة العربية.

إقرأ أيضاً: هل يطبق تصميم "هالو" لحماية السائقين في موسم 2017؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية