آخر وأهمّ النصائح من "خبير سيارات" أحمد الشهري على تويتر

احمد الشهري او خبير السيارات على تويتر

احمد الشهري او خبير السيارات على تويتر

يقدّم لكم موقع مزيون عدداً من النصائح التي وردت في تغريدات حساب "خبير سيارات" على تويتر..

العديد منا يحاول معرفة المزيد عن سيارته، عن كيفية الإعتناء بها وطرق القيام بصيانة الأشياء والأعطال الصغيرة فيها. لكنّنا في بعض الأحيان نضيع في التفاصيل، أو نستهتر بمشكلة صغيرة يمكن استباق نتائجها السلبية، ونصل في نهائية المطاف مشاكل يمكن أن تتسبّب لنا بأزمات خطيرة خلال القيادة.

ias

صادفنا على تويتر حساب "خبير سيارات" أحمد الشهري، شاب سعودي مولع بالسيارات، يحاول تقديم أيّ نوع من المساعدة والدعم للناس مجانا. ومن خلال تغريداته، يحاول أحمد تعويض نقص المعلومات عند الشباب السعودي والعربي في السيارات، وتقديم معلومات كيفية أدائها، وكيفية الإهتمام بها..

ففي التغريدة الموجودة هنا، نطرح معاني الرموز والأضواء الموجودة في السيارة، لأن معظمها غير معروف لدى كثير من الناس، أو لا يعيرونه أهمية، وهي رموز يمكن أن تساعدكم على التمتّع برحلة سلسة في السيارة، أو أن تجعل يومكم صعباً إذا لم تنتبهوا لها، فهي إشارات تحذيرية لخلل يمكن أن يصيب السيارة.

ومع دخول الصيف، يقدّم أحمد نصيحة حول التخلّص من الروائح التي تصدر عند تشغيل المكيف، مع خطوات التطبيق بالصوت والفيديو.. كي لا تضائقكم هذه الروائح مرة أخرى.

بالانتقال من داخل الكابينة إلى المحرك والقير أو ناقل السرعات، ينصح كل من يريد تغيير زيت القير بأن يعرف موعد التغيير بنفسه أو أن يسأل وكيل سيارته الأساسي، فزيت ناقل السرعات حساس جداً، ويجب ألا يتمّ التعامل مع باستهتار لأنه يؤثر على أداء السيارة.

كما يساهم الحساب في إعلامنا عن التطورات الجديدة في عالم التقنية، فيغرّد عن حلول تكنولوجية حديثة، تساهم في تسهيل يومياتنا. ففي هذا الفيديو، يظهر أحمد جهازاً جديداً تستعمله في حال كان أحدهم قد أوقف سيارته مقابل سيارتك بشكل لا يمكّنك من التحرك من مكانك، فترفع السيارة وتُبعدها.

كما تنال التوعية حصة كبيرة من التغريدات، أبرزها التوعية حول السلامة المرورية، منها ضرورة إبقاء مسار الطوارئ المخصص لسيارات الإسعاف والشرطة خالياً من السيارات. ففي التغريدة التالية يجمع أحمد 4 صور لزحمة السير في مناطق مختلفة من العالم، ويؤكّد فيها أنّ الزحمة الكثيفة لم تجعل السائقين يخرجون إلى مسار الطوارئ، مع أنّه خالٍ تماماً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية