نصائح تضمن علاج الم اسفل الظهر للرجال في المنزل

الم اسفل الظهر للرجال

علاج آلام أسفل الظهر عند الرجال

تُعتبَر مشكلة الم اسفل الظهر للرجال من المشاكل الشائعة التي يواجهونها، إلّا أنّها تؤثّر بشكلٍ كبير على جودة العيش لأنّها تحدّ من إنجاز المهام اليوميّة بشكلٍ كامل بدون التعرّض للمشاكل والانزعاج، أمّا طرق علاجها فتختلف ما بين الإجراءات الطبيّة والتغييرات في العادات اليوميّة التي من الضروري أن يتخلّلها في هذه الحال ممارسة تمارين المقاومة والكارديو.

ias

سنقدّم لكَ علاج الم اسفل الظهر للرجال في الأسطر القادمة من هذا المقال الجديد على موقع راجل، كاشفين أبرز الطرق والخطوات المنزليّة التي تساعدك على التخلّص من هذه المشكلة وعوارضها المؤذية، بالإضافة إلى أسبابها المحتملة.

الخطوات المنزلية التي يمكنك اتّباعها

من أجل علاج الم اسفل الظهر للرجال في المنزل، لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات والإجراءات البسيطة التي يمكنها أن تخفّف من عوارض عرق النسا للرجال أيضًا، وتشمل:

أسباب آلام أسفل الظهر
مسبّبات آلام أسفل الظهر
  • التدفئة والتبريد: يُعتبَر اعتماد تقنيّات التدفئة والتبريد أساسيًّا في إدارة آلام الظهر وتحسين الراحة العامة، وذلك عبر استخدام الوسائد الساخنة التي تعمل على تقليل التوتر العضلي وتسريع عمليّة الشفاء، بالإضافة إلى استعمال أكياس الثلج وتطبيقها على هذه المنطقة من أجل التخفيف من التورّم والالتهابات.
  • الحصول على القسط الكافي من الراحة: من الضروريّ تجنُّب الأنشطة التي تزيد من الضغط على العامود الفقري، مثل رفع الأوزان الثقيلة، ومن الأفضل استخدام وسائد داعمة أثناء الجلوس للحفاظ على استقامة الظهر وحمايته.
  • ممارسة التمارين البسيطة: يمكنك ممارسة بعض التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الظهر كالمواظبة على رفع الساقين وحركات الاستطالة التي تساعد في تحسين مرونة العضلات والتقليل من التوتر.

الأسباب المحتملة لهذه المشكلة

تتعدّد أسباب الم اسفل الظهر للرجال وتختلف باختلاف العادات اليوميّة التي يتمّ اتّباعها وطبيعية الأعمال التي يتمّ ممارستها، وتشمل:

  • توتر العضلات: قد يكون ألم الظهر ناجمًا عن توتّر العضلات في هذه المنطقة، ويمكن أن يكون ذلك نتيجة الجلوس لفتراتٍ طويلة أو ممارسة أنشطة بدنيّة ثقيلة.
  • المعاناة من مشاكل فقرات الظهر: يمكن أن يسبّب التهاب المفاصل أو انزلاق الديسك بين الفقرات آلامًا شديدة في الظهر.
  • مشاكل في الأعصاب: يمكن أن يؤثّر انضغاط الأعصاب على صحّة عضلات الظهر، ممّا يؤدّي إلى تشنّجها وإصابتها بالالتهابات.
  • المعاناة من مشاكل الكلى: يمكن أن تظهر أمراض الكلى كإصابتها بالالتهابات أو احتوائها الحصى على شكل أوجاع تتمثّل بآلام في أسفل الظهر.

في الختام، نشير إلى ضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من الم اسفل الظهر للرجال من أجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكَ أفضل نصائح بعد عملية الفتق الإربي للرجال لضمان نتائجها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية