نتائج قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024

نتائج قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024

مصدر الصورة: حساب theAFCCL_ar@

تعرف على نتائج قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2023- 2024 في نسختها الجديدة التي سيشارك بها عدد من كبار الفرق الآسيوية.

ias

تأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 6 أندية عربية يأتي من بينهم 4 فرق من السعودية، هي: الإتحاد، والهلال، والنصر، والفيحاء، ويمكنك أن تتعرف عن المزيد من خلال الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

مواجهات الفرق في دوري أبطال آسيا 2023-2024

تُقام قرعة دور الـ 16 على مرحلتين، الأولى سحب مواجهات أندية الغرب، ومن ثم يتم سحب مواجهات أندية الشرق، حيث ستكون المواجهات منفصلة بين قسمي الغرب والشرق، مما يعني أن مباريات ثُمن النهائي ستقام في الغرب بشكل منفصل عن مباريات الشرق.

وسيتم تقسيم الأندية الـ 8 في منطقة الغرب على وعائين اثنين، 5 أندية ستكون في الوعاء الأول الخاص بالأندية المتأهلة كأول ترتيب مجموعاتها، والوعاء الثاني يحتوي على 3 أندية تأهلت كأفضل فرق المركز الثاني، فيما يمكن أن يلعب فريقان من نفس البلد مع بعضهما البعض، بينما يُمنع مواجهة فريقين من نفس المجموعة في هذا الدور.

ويجدر الذكر أن فريق الهلال السعودي الفائز بلقب البطولة مرتين بنظامها الحديث متواجد في الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة عشرة وهو رقم قياسي مشترك، في حين وصل نافباخور الأوزبكي والفيحاء السعودي إلى هذه المرحلة لأول مرة في تاريخهما في المنافسة.

ختامًا، الق نظرة على إعلان فيفا لموعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية القادمة رسميًا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية