إعلان فيفا لموعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية القادمة رسميًا

إعلان فيفا لموعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية القادمة

صورة أثناء مجلس فيفا في جدّة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل رسمي، يوم الأحد، عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، وذلك عقب الاجتماع الذي جمع مسؤولي الاتحاد في مدينة جدّة السعودية، واعتُمِد النظام الجديد الذي يشمل مشاركة 32 فريقًا، حيث تقام البطولة كل 4 مواسم، ابتداءً من العام 2025. كما يمكنك الاطّلاع على موعد مباراة السعودية واليمن في بطولة غرب آسيا للناشئين 2023.

ias

في هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “راجل”، سنكشف لكَ عن تفاصيل هذا الإعلان وأبرز القرارات التي تمّ اتّخاذها في هذا السياق.

تفاصيل تشكيل المسابقة

في بيان رسمي أصدرته فيفا، تمّ تحديد فترة إقامة كأس العالم للأندية 2025 بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو في أمريكا، وجرى تأكيد تشكيل المسابقة بحيث تتألّف مرحلة المجموعات من ثمانية، حيث يتأهل الفريقان الأوّلان في كل مجموعة إلى دور الـ16، وتشهد هذه المرحلة مباريات مباشرة من دور الـ16 إلى النهائي، من دون وجود مباراة فاصلة للمركز الثالث. وهنا نشير إلى أنّنا سبق واطلعناكَ على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.

أشار رئيس فيفا، جياني انفانتينو، إلى أهميّة الأندية في كرة القدم العالميّة، معتبرًا بطولة كأس العالم للأندية 2025 خطوة مهمة لتقديم فرص للأندية لتألقها على المستوى العالمي، وأضاف أن هذه المنافسة ستكون مفتوحة وتعتمد على الجدارة الرياضية، وتأتي في إطار جهودهم لجعل كرة القدم رياضة عالمية بحق.

في الختام، يمكنك أن تتابع أيضًا على موقعنا: الهند تُناقش مقترحًا غريبًا بشأن بكأس العالم 2034 في السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية