فاسيليف بطل رالي أبوظبي الصحراوي بدلاً من العطيه

السائق ناصر العطيه في رالي ابو ظبي الصحراوي

إستبعدت لجنة التحكيم في الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، الخميس، السائق القطري ناصر العطية من رالي ابوظبي الدولي، بعد ساعات قليلة من تتويجه بطلاً له للمرة الثانية في تاريخه.

ias

وقال الفريق التقني التابع للإتحاد الدولي للسيارات إنّ "استبعاد العطية جاء لعدم تطابق نظام التعليق القياسي مع المواصفات المعتمدة"، وأدى هذا القرار الى تتويج الروسي فلاديمير فاسيليف بطلاً للسباق واحتفاظه باللقب الذي كان احرزه العام الماضي.

ويُعد هذا السباق، الذي احتفل هذا العام بنسخته الخامسة والعشرين، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا"، والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم".

وشهد اليوم الأخير من السباق الكثير من الأحداث ومنها إلغاء المرحلة الخامسة الاخيرة بسبب العاصفة الرملية التي ضربت الامارات.

وفي منافسات الدراجات النارية، أكد الإسباني مارك كوما أنّه لا يُنافَس في السباق الإماراتي الذي أحرز لقبه للمرة الثامنة في تاريخه.

ورغم أنّ النمساوي ماتياس ووكنر هو من فاز في المرحلة الرابعة، إلّا أنّ كوما الذي احتل المركز الثاني، توج باللقب بعدما عزز صدارته في الترتيب العام بفارق 11 دقيقة و55 ثانية عن زميله في فريق "كيه تي ام" البريطاني سام سندرلاند.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية