ما هي انواع الرياضات الشتوية التي يمكن ان تمارسها هذا الشتاء؟

ما هي انواع الرياضات الشتوية

من يهوى ممارسة التمارين الرياضية لا يجد أي مبرّر قد يمنعه من ذلك حتى لو كان الطقس بارداً وماطراً كثيراً. لهذا السبب، غذا كنت لا تفضّل الذهاب يومياً الى النادي الرياضي لممارسة الركض علىماكينة التردميل مثلاً، يمكنك ان تلجأ الى الرياضات الشتوية التي تساعدك ايضاً في حرق الدهون ونحت جسمك تماماً كما تريد.

ias

فما هي الرياضات التي يمكن ان تمارسها خلال فصل الشتاء؟ 

لكن قبل ان نغوص في موضوعنا، نلفت انتابهك ان ممارسة الرياضة في فص الشتاء تختلف عن الأيام الحارّة. لذلك، انت مضطرّ الى لبس الكثير من الطبقات والملابس لتنظيم درجة حرارة الجسم كما والإكثار من شرب السوائل خاصّة الماء لأن الجسم والبشرة يتعرّضان كثيراً للجفاف في فصل الشتاء. الى جانب ذلك، عليك ان تقلّل من وقت ممارسة الرياضة والمسافة التي تقطعها عادةً.

-رياضة التزلّج: 

يقصد الكثير من الشباب العرب ، الدّول الأوروبية مثل فرنسا وسويسرا لممارسة رياضة التزلّج على المنحدرات. دخلت هذه الرياضة في الألعاب الأولمبية الشتوية وعرفت الكثير من التطوير كما وإنشاء عدداً كبيراً من المنشآت السياحية والرياضية.

-التزلج على الجليد: 

انها رياضة ال Ice Skating. تملك هذه الرياضة الكثير من الفوائد الصحية والمنافع هذا لأن جميع عضلات الجسم تتحرّك عند القيام بالتزلّج. عرفترياضة التزلج على الجليد في السابق أنه رياضة من اجل الطبقة الارستقراطية لكنها تطوّرت وأصبح الجميع يمارسها.

المشي على الثلج:

هذه الرياضة التي تعرف باسم ال Snowshoeing تحتاج لمعدّات خاصّة كي تستطيع ممارستها أهمّها الحذاء الذي هنو عبارة عن لوح بلاستيكي يتمّ تثبيته على القدم ويساعدك على جرف الثلوج عندما تمشي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية