الحكم على بورش في قضية وفاة الممثل بول والكر صدر.. فهل كان منصفاً؟

كيف اتى الحكم في قضية وفاة الممثل بول والكر

يبدو أن قضية وفاة الممثل الأمريكي بول ووكر قد وصلت إلى نهايتها بعد مرور حوالى الأربعة أعوام على حادثة وفاته المؤلمة.

فقد أعلنت إبنة الممثل الراحل أن المحكمة المحلية قد قررت إتهام شركة بورش بالتسبب في وفاة والكر بعد أن تعرض لحادث مروري إثر قيادته لسيارته البورش التي كانت من نوع كاريرا GT وذلك في العام 2013.

ias

وتضمن قرار المحكمة إلزام بورش دفع تعويض مالي لعائلة الممثل الراحل وذلك بعد أن تبين أن السيارة كانت تتضمن أعطال مصنعية أدت إلى هذه النتيجة المأساوية.

هذا وكانت المحكمة قد أشارت في تقرير صدر عنها إلى أن العيب المصنعي في سيارة البورش يكمن في التثبيت الخاطئ لحزام الأمان الأمر الذي منع والكر من الهرب من سيارته التي بدأت بالاشتعال بعد حادث التصادم.

وأضاف التقرير أيضاً أن المرحوم لم يمت نتيجة الحادث لا بل بقي على قيد الحياة لمدة دقيقة كاملة حيث كان بإمكانه التحرر من السيارة إلا أنه لم يتمكن من القيام بهذا الأمر نتيجة التثيبت السيئ لحزام الأمان.

وفي ما خص المبلغ الذي حصلت عليه اسرة الممثل فلم يُعلن عنه لا بل كما أبقت كل الأطراف (المدعي والمدعى عليه) مبلغ التعويض المالي سراً.

صحيحٌ أن التعويض المالي قد يكون له أثراً معنوياً على العائلة إلا أن تلك الأخيرة بالتأكيد تمنت لو يعود والكر إلى الحياة من جديد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية