كيفية استخدام حبوب الزنك للرجال للتنعّم بفوائده!

كيفية استخدام حبوب الزنك للرجال

مصدر الصورة: Image by Freepik

تسأل عن كيفية استخدام حبوب الزنك للرجال؟ في هذه المقالة سأحاول أن أزودك بالمعلومات المفصلة حول هذا الموضوع، لذا، تابع القراءة.

ias

يعتبر الزنك معدن أساسي تستخدمه أجسامنا لدعم جهاز المناعة والوظيفة الخلوية. في حين سبق وكتبنا لك عن اعشاب تساعد على تقوية الشهوة عند الرجال، سنحاول اليوم أن نزوّدك بالنعلومات كافّة حول كيفية استخدام حبوب الزنك للرجال. في الحقيقة، إنّ الجسم لا يستطيع صنعه، فأنت بحاجة إلى الحصول عليه من مصدر خارجي مثل الطعام أو المكملات الغذائية.

فوائد الزنك للرجال

تشمل أبرز فوائد الزنك دعم جهاز المناعة والمساعدة في شفاء الخلايا التالفة. وقد ثبت أيضًا أنه يساعد في صحة الجهاز المناعي. في الواقع، تم العثور على أقراص الزنك لتقصير مدة نزلة البرد عند تناولها خلال 24 ساعة من ظهور العوارض. وبالتالي، تبيّن أنّ شدّة البرد لم تتغير، لكن طول فترة استمرار البرد أصبحت أقصر مع تناول حبوب الزنك. في سياق آخر، هل تعلم لماذا يمرض الرجال اكثر من النساء؟

كيفية استخدام حبوب الزنك للرجال
مصدر الصورة: Image by wayhomestudio on Freepik

الجرعة الموصى بها وطريقة تناول الزنك

تعتمد كمية الزنك التي يجب أن تتناولها يوميًا على نظامك الغذائي ونوع المكملات الغذائية التي تختارها، نظرًا لأن المكملات الغذائية يمكن أن تحتوي على كميات مختلفة من عنصر الزنك.
عادة ما يتم إدراج كمية العناصر على ملصق الملحق، مما يجعل من السهل تحديد الكمية التي يجب تناولها لتلبية احتياجاتك اليومية.
مع ذلك، إنّ الجرعة اليومية الموصى بها للرجال هي عادة 15 و30 ملغ من عنصر الزنك. كما يمكن الحصول على هذه الكمية من خلال الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالزنك كجزء من نظام غذائي صحي. فما هي الأطعمة الغنية بالزنك؟

المأكولات التي تعوّض عن نقص الزنك

إذا كنت شخصًا يأكل المحار، فمن المرجح أنك تحصل على ما يكفي من الزنك في نظامك الغذائي، حيث يحتوي على 291% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك في حصة واحدة. يأتي من بعد المحار، السلطعون والروبيان والسردين، ضمن قائمة الأسماك التي توفّر كمية لا بأس بها من الزنك. يعد عدد قليل لحم البقر ولحم الخنزير والديك الرومي، مصادر جيدة. إقرأي أيضًا حول فوائد الروبيان للرجال مذهلة أكثر ممّا تتوقّع!
تشمل مصادر الزنك غير اللحوم أيضًا حبوب الإفطار المدعمة والشوفان وبذور اليقطين والجبن والعدس.

أخيرًا، يمكن أن يسبب الزنك آثارًا جانبية سلبية، بما في ذلك مشاكل في الجهاز الهضمي وعوارض تشبه عوارض الأنفلونزا. وقد يتداخل أيضًا مع امتصاص النحاس ويقلل من فعالية بعض المضادات الحيوية في حال تم تناول كمية غير مدروسة. في سياق متّصل إليك فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية