للفيتامين E بحر فوائد فما هي؟

فوائد فيتامين e للبشرة

الفيتامين E هو فيتامين الجمال، لأنه يحافظ عل صحة الشعر والبشرة بشكل رائع وعجيب. لذلك قد يتوافر في مكونات أهم المستحضرات المصنعة لأهداف جمالية، وهو المميز بين الفيتامينات الأخرى نظرا لفوائده العديدة والتي هي التالية:

ias

ترطيب البشرة

هذا الفيتامين يرطب البشرة ويحميها من الجفاف ويزيد من لمعانها ونعومتها وتصبح بالتالي مرنة طرية. وقد اثبتت بعد الدراسات عن فعالية كبسولة واحدة تُفرغها على الوجه لتلاحظ الفرق، كما يمكن مزجها مع ملعقة من زيت الزيتون ودهنها على البشرة.

مكافحة الشيخوخة

عندما تكبر بالسن وتتجاوز سن الشيخوخة، فقد تظهر آثار على البشرة، ولكن نراها أخف بمعدلاتها عند البعض بسبب غنى أجسامهم بالفيتامين E. فهو الحل الوحيد لإزالة الترهلات المزعجة الظاهرة على الوجه.

التخلص من البقع السوداء

إن إفراغ كبسولة واحدة من الفيتامين بعد الاستحمام على الوجه تغذي البشرة وتحميها من البقع، والهالات السوداء، كما يستخدم للدهن حول العينين ليخفف الترهلات.

آثار الشمس

الفيتامين E أيضا فعال لمعالجة حروق الشمس إذ تمتصه البشرة بسهولة وبالتالي يشفي من آثار الشمس والحروق. كما يزيل البقع البنية ويصلحها كي لا تظهر عيوبها على الوجه.

تطهير البشرة

إن زيت الفيتامين E، يزيل الأوساخ والخلايا الميتة على بشرة الوجه، من خلال تطبيقه على قطنة ومسح الوجه فيها مرتين في اليوم. هو من أفضل المطهرات للبشرة لأنه فعال في عمليته التنظيفية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية