كيف تحصل على فوائد فيتامين د للشعر؟

فوائد فيتامين د للشعر

نسمع كثيراً عن المغذّيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم من اجل أداء مهامّه بشكلٍ طبيعي وصحّي: لكن هل كنت تعرف ما هو الدّور الذي يلعبه كل نوع من هذه الفيتامينات؟ اليوم، سنلقي نظرة سريعة على أهمية ودور الفيتامين د للجسم تحديداً للشعر.

ias

ما هو الفيتامين د؟ على عكس باقي أنواع الفيتامينات، لا يمكن ان نحصل على هذا النوع من الفيتامين من الأطعمة فقط بل بشكلٍ عامّ نأخذه من أشعّة الشمس. لذلك، إذا كنت تقضي وقتاً جيّداً تحت أشعّة الشمس لن تحتاج ابداً الى المكمّلات!

تقول الدراسات ان الفيتامين د مفيد ومهمّ جدّاً للشعر خاصّة لنمو الشعر: من يواجه مشكلة تساقط الشعر فهو يعاني من نقصٍ في هذا الفيتامين. الفيتامين د، يلعب دوراً مهمّاً في امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تعتبر ضرورية لنمّو الشعر.

الى جانب ذلك، الأحماض الدهنية اي الأوميغا 3 التي نجدها في هذا الفيتامين تعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس وتحميها من البكتيريا. كما وان هذا الفيتامين مسؤول عن تحفيز الجينات التي تنظم نمو الشعر.

أين يمكن الحصول على هذا النوع من الفيتامين؟ الى جانب البقاء تحت أشعّة الشمس وتناول المكمّلات الغذائية، ننصحك ان تبحث عن بعض الأطعمة والمأكولات التي تمنح جسمك ما يحتاجه من هذا الفيتامين:

  • حليب الصويا
  • عصير البرتقال الطبيعي
  • صفار البيض
  • سمك التونا او سمك السلمون

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية