حبوب وفيتامينات مفيدة لنمو الشعر

حبوب فيتامينات للشعر

فقدان الشعر هو شيء يحدث لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم. فمن المهم التأكد من أنك تتناول كل الأطعمة المناسبة لصحتك، لتأمين الغذاء الكافي لنمو الشعر.

ias

في كثير من الأحيان، يمكن علاج تساقط الشعر، بمجرد اتباع نظام غذائي صحي يضم بعض الفيتاميناتالتيتساعد في تكثيف الشعر، منها:

فيتامين A

تحتاج لفيتامين A لتساعد فروة الرأس على نمو الشعر. فالشح من هذا الفيتامين يؤدي الى فروة جافة وهشة، ويتسبب بالقشرة. فالجفاف بالشعر يؤدي الى تقصيفه… يمكنك إيجاد فيتامين A، في المانجو والبرتقال والجزر والبطاطا الحلوة، والكوسا والكبد.

فيتامين B

الفيتامين B ضروري للهيموغلوبين الصحي، الذي يحمل الأكسجين إلى فروة الرأس من خلال خلايا الدم الحمراء. فيتامين B-6 من أفضل الفيتامينات لعلاج تساقط الشعر، يمكنك الحصول عليه من الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن واللحوم والفول والبازلاء والموز والشوفان والبيض والبطاطس والحليب القليل أو الخالي من الدسم.

حمض الفوليك

هو فيتامين يمكن أن يلعب دورا كبيرا في علاج ومنع تساقط الشعر. تناول المكملات الغذائية وتناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في تقليل تساقط الشعر ومنعه من الترقق في المستقبل، يمكن تواجده بالتالي في الحمص والبازلاء المجمدة، والهليون المسلوق والعدس المطبوخ، والبابايا المتوسطة والكرنب.

فيتامين C

هو مهم إذا كنت تريد أن يكون لك شعر صحي. يمكنك العثور على العديد من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على الفيتامين C، بما في ذلك البرتقال والليمون والجريب فروت، والفلفل الحلو والأحمر، فاكهة الكيوي والطماطم والفلفل الأخضر والفراولة والأناناس.

فيتامين D 

تساقط الشعر والكساح قضيتان صحيتان مرتبطتان بنقص بالفيتامين D، لأنها العاملة في مجال صحة بصيلات الشعر. فإن الأحماض الدهنية تلعب دورا في إنتاج الجسم للفيتامين D.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية