اكتشف فوائد الزنك للرجال ومدى أهميته على الحياة الجنسية

فوائد الزنك للرجال

يعتبر الزنك من المعادن الضرورية لجسم الانسان لكن لحياة الرجل هو أساسي! هو متوفّر في الكثير من الأطعمة ويمكن تناوله على شكل حبوب ذلك لإعطاء الجسم ما يحتاجه من هذه الجرعة الغذائية النافعة.

ias

الجسم لا يمكن ان يستمرّ دون الزنك: فهو يلعب الكثير من الأدوار الأساسية خاصّة في تدعيم جهاز المناعة، تقوية عمل الأنزيمات ،صنع كميات كافية من البروتينات الضرورية، صحّة العظام وأهمّها المحافظة على أغشية الخلايا. يمكن الحصول على الزنك في الحليب، البيض، سمك السلمون المشوي، الفول السوداني، لحم العجل ولحم الديك.

الى جانب الفوائد الصحّية، الزنك المتوفّر في الكاجو مثلاً يقوّي من إنتاجية السائل المنوي. بالتالي عدم حصول الجسم على كمية كافية من الزنك قد توصلك الى الإصابة بالعقم كما ونوعية سيئة من السائل المنوي ممّا يؤثّر سلباً على العلاقة الحميمة. بفضل الزنك ستتمكّن من محاربة كل عوارض سرطان البروستاتا. الرجل الذي يملك مستوى عالٍ من الزنك في جسمه يحمي نفسه من هذه الخطورة كما ويحمي كل الخلايا الجسمية من التعرّض للالتهابات والأمراض.

حسب آخر دراسة أمريكية، تبيّن ان الرجال هم أكثر عرضةً للموت بسبب السكتات القلبية او الجلطات ذلك بسبب نقص كمية الزنك في الجسم. مع غياب الزنك الذي يعتبر من المعادن الضرورية للجسم، يزيد خطر انسداد الشرايين القلبية وتضعف عضلة القلب التي تؤمن الحماية ضدّ الالتهابات والأمراض القلبية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية