هل يمكن ممارسة الجماع كل يوم؟

فوائد الجماع كل يوم

كثيراً ما يتخوف الأزواج من ممارسة الجماع كل يوم، بحيث أنه غير آمن كما يظنون. لكن هل تعلم بأن ممارسة الجماع يوميا لها فوائد صحية كثيرة ومذهلة؟ إكتشف ذلك من خلال هذا النص.

ias

قد يكون طلب الزوج أو الزوجة للجماع كل يوم أمر مبالغ فيه، بإعتقاد البعض. لكن هذا الطلب يكون رغبة من الطرف في التواصل والشعور بالحب أكثر من أن يكون طلباً لممارسة الجماع فقط. إذا طلبت منك زوجتك القيام بعلاقة حميمية،لا تتردد أبداً في ممارستها لما لها من إيجابيات لكلا الطرفين. فإن الأزواج الذينيمارسون الجماع يومياًهم الأكثر سعادة وحيوية!

فقد أثبتت الدراسات أن لممارسة الجماع كل يوم فوائد صحية مذهلة للرجل والمرأة، ولا ضرر من ذلك من الناحية الصحية أو الجنسية. ففي حال كان الطرفان يرغبان في ممارسة الجماع أو كانت زوجتك متقبلة في ذلك لا تترد في ممارسة العلاقة الحميمية.

أمّا فوائد ممارسة الجماعمرة واحدة في اليوم على الرجل فهي:

  • ممارسة الجماع من شأنها التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، حيث أثبتت دراسة استرالية أن القذف أكثر من 5 مرات في الأسبوع يقلل احتمالية الإصابة بسرطان البروستات بنسبة الثلث.

  • أيضاً يساعد الجماع على النوم، حيث أنّ القذف يؤدي الى إفراز هرمونين السيروتونين والأفيونات اللذان يسببان النعاس بسرعة كبيرة.

  • يساعد الجماع على حرق الكثير من السعرات الحرارية فهو يعد بفوائده كأي تمرين رياضي.

في النهاية، ننصحك عزيزي بعدم السماح لان يصبح الجماع عادة يومية روتينية بينك وبين زوجتك، وإلّا سيطر الروتين والملل على علاقتكما الحميمية. لهذا السبب يعتمد بعض الأزواج على ممارسة الجماع بمعدّل ثلاث أو أربع مرّات في الأسبوع فقط للحفاظ حميمية هذه العلاقة. كما انه في بعض الحالات قد يؤدي الجماع اليومي الى شعورك بالتعب والإرهاق، لذلك حاول أن تمارس الجماع في أوقات معينة أي أوقات الراحة. كما يمكنك الاطلاع علىأفضل أوقات الجماع هنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية