المسلمون من هذه الدول الخمسة ممنوعون من دخول الصين.. لماذا؟

فنادق الصين تمنع دخول المسلمين اليها

تعتبر السياحة من أهمّ القطاعات التي تعيد نبض الحياة الى كلّ بلدٍ خاصّة في موعد إجازات الصيف بعيداً عن الدراسة وضغوطات العمل.

في قرارٍ صادم ومفاجئ، فرضت الشرطة في مدينة قوانغتشو الصينية قراراً يمنع باستقبال الزبائن من الطائفة الإسلامية تحديداً من بعض الدول العربية اي سوريا، العراق إضافة الى تركيا وباكستان وأفغانستان وذلك للحدّ من المخاطر الأمنية.

ias

هذا القرار الغريب وصل الى 3 فنادق يعتبر المبيت فيها رخيصا اي 23 دولاراً في الليلة الواحدة، دون معرفة السبب وهم مجبرون على الالتزام به وتنفيذه حسب ما ذكرت صحيفة Shanghaiist.

يصادف إعلان هذا القرار مع اجتماع كبار رؤساء العالم في قمّة G20 العالمية في يومي 4 و5 سبتمبر 2016 في مدينة قوانغتشو. الصين بدورها، لم تبدِ اندماجها مع العالم في ظلّ هذه الأزمة باحثةً عن ما يبعد عنها المتاعب والمشاكل خصوصاً انهم سيختارون الفنادق الرخيصة في البلاد.

احد الناطقين اعتبر ان هذا القرار سارٍ حتى 10 سبتمبر 2016 ويجب تعميمه على كل الفنادق في هذه المنطقة دون استثناء.

هذا التعميم لم يشمل طبعاً الفنادق ذات النجوم الخمس او الفنادق ذات المستوى الرفيع بل فقط الفنادق الرخيصة. وتعمد الشرطة ايضاً الى إغلاق كل المطاعم التي يملكها المسلمون في هانغزو حفاظاً على سلامة الرؤساء والموفدين الرسميين.

قد يهمّك: حقائق مذهلة لا تعرفها عن الصين

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية