طريقة علاج شد العضل بالظهر بمكونات طبيعية

علاج شد العضل بالظهر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنعرفك اليوم على طريقة علاج شد العضل بالظهر من خلال استعمال مجموعة من المكونات الطبيعية التي تساعدك على استعادة نشاطك بعيدًا من الألم.

ias

يعتبر شد العضلات في منطقة الظهر تحديًا كبيرًا للرجال، سواء كان ناتجًا عن الجلوس المطول في مكتب العمل أو نتيجة للأنشطة البدنية الشاقة التي يمارسها.

زيوت التدليك

يمكنك أن تعتمد على زيوت التدليك التي تساعد على التخفيف من شدّ العضلات، يمكنك أن تستخدم زيت اللوز أو زيت جوز الهند، فهما يحتويان خصائص مهدئة ومغذية مع تدليك المنطقة التي تعاني فيها من الألم بلطف يحركات دائرية.

علاج ألم الظهر
مصدر الصورة موقع Freepik

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تعتمد عليها بفضل فوائدها الصحية الكثيرة، اذ يحتوي مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الألم والتوتر العضلي، يمكنك تحضير شاي الزنجبيل أو تدليك منطقة الألم بزيت الزنجبيل.

تمارين التمدد

احرص على تحمية العضلات قبل ممارسة التمارين الرياضية، يمكنك تطبيق حزام دافئ أو كيس ماء دافئ، بعد ذلك ابدأ بممارسة تمارين التمدد ببطء لتخفيف التوتر والتشنج في العضلات.

تناول المكملات الغذائية

يمكن أن تساعد بعض المكملات الغذائية في علاج مشكلة تشنج العضلات، مثل زيت السمك الذي يحتوي الأوميغا 3 المضاد للإلتهابات.

هذه المجموعة من النصائح ستساعدك على التخلص من التشنجات العضلية، واطلعي أيضًا على طريقة علاج الشد العضلي في الساق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية