علاج اللثة الملتهبة الأفضل لنتائج خياليّة!

علاج اللثة الملتهبة

التهاب اللّثة مرض يصيب النسيج المحيط بالأسنان ويؤدّي إلى إلحاق الضّرر بعظام الفك وبالأسنان.

الفم لا يمكن إهماله، فمشاكله كثيرة ومن الضّروري مراجعة الطبيب من فترة إلى أخرى للتصدّي لهذه المشاكل ومحاربتها قبل حدوثها.

ias

تلتهب اللّثة عادة بسبب الترسبات المكوّنة من البكتيريا، بالإضافة إلى إهمال نظافة الأسنان وعدم العناية بها والإهتمام بصحّتها. كما يزيد التدخين من هذه المشكلة، والتغيرات الهرمونية لها تأثير سلبي أيضاً على اللّثة…

من العلاجات المناسبة والفعالة لالتهاب اللّثة عند الرجل:

  • الملح: عليك إضافة كمية من الماء الدافئ على الملح ومن ثم تذوبيها جيدًا والمضمضة بها لمدة 30 ثانية لأنها تقلل من تورم اللثة وتعالج الأمراض المعدية.

  • هلام الألوة فيرا :الجراثيم الملتهبة وتراكم البكتيريا في الفم مشاكل يمكن علاجها مع تطبيق هلام الألوة فيرا على اللثة . هذا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لالتهاب اللثة .

  • زيت الخردل والملح : اللّثة الملتهبة يمكن أن تهدأ بعد تدليك لطيف بخليط مكوّن من زيت الخردل والملح . إذا تكرر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ستتخلص نهائياً من التهاب اللثة بشكل سريع جداً.

  • أطعمة مثالية: الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والكيوي والليمون والفاكهة الحمضية والفروالة مناسبة وجيّدة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة مما يحفز من نمو النسيج وتقوية العظام في الفم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية