لإزالة جير الأسنان بالخل... إليك هذه الطرق!

ازالة جير الاسنان بالخل

جير الأسنان أو طبقة القلح هي عبارة عن طبقة لزجة شفافة أو بيضاء من البكتيريا واللّعاب وفتات الطعام، تتجمّع على الأسنان، وإن لم تنتزع بالتنظيف اليومي تتصلّب لتصبح حصى متماسكة.

أما الخَلّ فهو محلول مخفّف من حمض الخليك، ويمكن الحصول على الخل بتخمير ثمار معظم الفواكه مثل التمر أو العنب أو التفاح. وتتنوّع خصائصه العلاجيّة الصحية والتنظيفية وهو له العديد من الفوائد والمنافع.

ias

ينتج عن جير الأسنان، هذه المشكلة التي يعاني منها العديد من الناس، تآكل وتسوّس الأسنان إضافة للإصابة بالتهاب في اللثة وظهورها بشكل سيئ.

من أكثر الطرق شيوعاً للتّخلص من مشكلة الجير اللجوء إلى طبيب الأسنان الذي يزيله بتقنيّات طبية، كما أن هناك أيضاً مجموعة متنوّعة من الوصفات المنزلية التي تساعد في تقليل كميتة وإزالته مع الوقت، ومنها تلك التي تعتمد على الخلّ.

الخل يعتبر مفيد جدًا في التّخلص من البكتيريا الضارة بالفم، كما أنه يفيد في عملية إزالة الجير المتراكم على الأسنان، ما عليك فعله، هو مزج كمية من الخل مع الماء وملعقة من الملح لتحضير محلول يستخدم كغسول للفم مرّة في اليوم . هذا المحلول هو مطهّر قوي في القضاء على البكتيريا.

حمض الأسيتيك الموجود في الخل له فاعلية كبيرة في إزالة الرواسب الجيرية، لذلك فمن المفيد أن يتم تنظيف الأسنان بمحلول الخل من أجل تطهير عميق وتنظيف بارز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية