أجدد طريقة لإزالة الجير من الأسنان لتتلألأ الإبتسامة!

طريقة ازالة الجير من الاسنان

جير الأسنان هي رواسب معدنية تتراكم في الفم من أثر الأطعمة والمشروبات على الأسنان وتسبب تآكلها أو تسوّسها واصفرارها، وتؤثّر على الإبتسامة الجذّابة.

الجير يتسبب باصفرار الأسنان، ويلحق الأذى باللّثة ويصيبها بأمراض اللثة مثل التهابها… من الضّروري علاج المشكلة قبل فوات الأوان من خلال هذه الطرق:

ias
  • الطريقة الأولى: سوف تحتاج إلى بيكربونات الصودا أو كربونات أو صودا الخبز، ملح، بيروكسيد الهيدروجين وهو متوفر بالصيدليات، فرشاة الأسنان، ماء دافىء غسول أسنان. طريقة التحضير: يتم خلط ملعقة من الكربونات مع نصف ملعقة ملح، بلّل فرشاة أسنانك بماء دافىء ثم اغمسها بالكربونات والملح وفرش بها أسنانك لمدة 5 دقائق مع غمسها كل حين اذا فرغت حتى تمر ال5 دقائق. في كوب خذ ملعقة صغيرة بيروكسيد الهيدروجين وأضف عليها نصف كوب ماء دافىء ومضمض به من دون بلعه وبعد بصق البيروكسيد مضمض الفم بالماء البارد جيداً.

    آخر خطوة هي الغرغرة بأي غسول للفم، وبذلك تستطيع السيطرة على تراكم الجير. استمر فى عمل هذه الخطوات مرة يومياً وبعد أسبوع ستلاحظ الفرق.

  • الطريقة الثانية: يمكن تدليك اللثة يومياً باستخدام زيت جوز الهند الذي يساعد على منع تراكم الجير على الأسنان، كما يُعد زيت جوز الهند من أكثر المواد نفعاً للأسنان لاحتوائه على الكثير من عناصر الطبيعة المفيدة.

  • الطريقة الثالثة: تكمن فائدة الخل في قضاءه على البكتيريا في الفم، وبالإضافة لدوره الفعال في إزالة الجير المتراكم على الأسنان، لذلك يمكن تحضير محلول من الخل والماء ويضاف إليهم ملعقة من الملح واستخدامهم كغسول للفم مرة يومياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية