فن عمراني قديم في قصر الحمراء الأندلسي!

صور قصر الحمراء

قصر الحمراء واحد من أروع القصور المتأثرة بالعمارة والحضارات القديمة، يعود تاريخ بناءه الى القرن الرابع هجري أو العاشر ميلادي. وهو واحد من أهم الآثار الغنية في مدينة غرناطة في اسبانيا أو الأندلس. إنه القصر الفريد في النوع والشكل والذي لا تستطيع البشرية الإتيان بمثله.

ias

إنه جزء مهم من معالم غرناطة الأثرية التي تبعد حوالي 250 ميلا من جنوب العاصمة الاسبانية مدريد. من المرجح، أن يكون سبب تسمية القصر ب"قصر الحمراء"، الحجارة التي يميل لونها الى اللون الأحمر الذي يبرز في كل الأبنية المحاطة بأسوار، على قمة عالية تسمى السبيكة، والتي تقع في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة غرناطة.

إن القصر يروي قصة مملكة غرناطة التي تتلخص بالملوك والحضارات والآثار، وهو مقسم الى ثلاثة أقسام: قسم عسكري محصور بالحراسة، القسم الملكي الخاص بالملوك، والحمراء العليا وهو المكان المخصص للخدم.

إذا قررت أن تزور القصر، سوف تضطر الى الحجز المسبق لأن تذاكر الطيران لا تتوافر دائما الى هذه الوجهة. ومتى وصلت اليه، تجول في ساحاته الرائعة، وتمتع بفن العمران القديم والثمين. واصعد الى الأبراج التي كانت مخصصة للحراسة وتمتع من فوق بأروع المناظر الطبيعية التي تحيط بغرناطة، بالإضافة الى سلسلة جبال "سييرا نيفادا" الرائعة.

إن تذكرة الدخول الى القصر، ستمنحك الفرصة لاستكشاف الجمال المخفي وراء الجدران، من الساحات الى برك المياه والى الشمس التي تتغلغل داخل أسواره بدفء وإبداع. ولا تنسى أن تسأل عن الغرفة المعروفة باسم "قاعة الأختين" والتي تعتبر من أروع الغرف في قصر الحمراء بفضل 5000 خلية تكوَن سقفها حتى تبدو كمنحوتة حجرية فريدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية