سؤال اليوم: كم مرة يجب ممارسة الرياضة في الأسبوع؟

كم مرة يجب ممارسة الرياضة في الأسبوع

كم مرة يجب ممارسة الرياضة في الأسبوع

نجيبك اليوم عن سؤال كم مرة يجب ممارسة الرياضة في الأسبوع، لضمان الاستفادة منها بالتمتّع بلياقة بدنيّة سليمة، خسارة الوزن وكذلك وقاية الجسم من الكثير من الأمراض. وقد يهمّك الاطّلاع على جدول تمرين العضلات.

ias

ومن أبرز فوائد الرياضة، أنّها تساعد في تقوية العضلات وتحسين اللياقة البدنية، والحفاظ على سلامة وظائف المخ والذاكرة، تحسين النوم والاسترخاء، هذا إضافة إلى تعزيز تدفّق الدم الأمر الذي يضمن صحّة مختلف الوظائف والأعضاء، وأبرزها القلب.

أيام ممارسة الرياضة في الأسبوع

ينصح بممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لزيادة قوة العضلات، شرط أن تستمرّ كلّ جلسة رياضيّة لما لا يقلّ عن 20 دقيقة، وأن يتمّ التركيز على مختلف مناطق الجسم. ويمكن أن تكون الرياضة عبارة عن حمل الأوزان، أو أخرى مسليّة مثل التنس، السباحة، الرقص…

مرات ممارسة الرياضة في الأسبوع
Image by fxquadro on Freepik

من لا يجب أن يمارس الرياضة

على الرغم من أهمية الرياضة، على بعض الأشخاص استشارة الطبيب قبل ممارسة التمارين، وهم من يعانون من آلام في مناطق معيّنة في الجسم، الحوامل، والمصابين بأمراض مزمنة مثل الضغط والسكّري والربو ومشاكل في الرئة.

نصائح للاستفادة من الرياضة

كي تلاحظ استفادتك من التمارين الرياضيّة، من المهم أن تلتزم بتطبيق عدد من النصائح، وأبرزها:

  • تجنّب تناول الأطعمة المشبّعة بالدهون والسكّر.
  • الإكثار من تناول أطعمة غنيّة بالبروتين والألياف والفيتامينات.
  • الالتزام بجدول معيّن لممارسة التمارين.
  • معرفة الهدف الأساسيّ من ممارسة الرياضة، إذ قد يكون إمّا لحرق الدهون وإمّا لبناء العضلات وإمّا لتعزيز الصحّة. وهنا، نشير إلى أننا أخبرناك عن تمارين لحرق دهون الصدر والبطن للرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية