تعرّف إلى حلبات راليات سيارات ودراجات قطر الجديدة

حلبات جديدة للراليات وسباقات الدراجات النارية

حلبات جديدة للراليات وسباقات الدراجات النارية

تعتبر دولة قطر من أهم الدول في عالم الراليات وسباق السيّارات والدرّاجات الناريّة، فهي مشهورة بسائقيها المحترفين وعشق الجمهور القطري لهذه الريّاضة ومتابعة المنافسات بين الفرق. سنتكلّم اليوم عن التحضيرات التي تقوم بها قطر لاستضافة سباقات الرالي العالميّة.

ias

صرّح الإتحاد القطري للسيّارات والدرّاجات الناريّة بقيادة رئيسه السيّد ناصر صالح العطيّة عن تحضير 5 حلبات سباق صحراويّة لتستضيف من خلالها الدولة القطريّة سباقات سيّارات الرالي ودرّاجات ناريّة وسيّارات الدفع الرباعي. وعيّنت الجولة الثالثة من كأس العالم FIA والجولة الثانية من سباق درّاجات الـ Cross في نيسان 18-24.

كما أنّه سيكون هناك حلبات مميّزة لهذه السباقات التي ستكون المنافسة فيها قويّة كسائر سباقات الرالي. وفي تاريخ عشرين نيسان سيكون السباق الأول التنافسي بين السائقين وسنرى من سيقدر أن يمر الـ 194 كلم في أقل توقيت ممكن.

والجدير ذكره أنّه سيقام إحتفالاً رسمياً في الأيّام القادمة في حلبات السباق التي تصل مسافتها إلى 1917 كلم لتكون بمثابة إختبار للسائقين قبل بداية المباريات.

نذكّر محبّي ومتابعي الرالي أن نتائج سباقات السنة الماضية كانت على الشّكل التالي، فاز ناصر صالح العطيّة مرّتين في رالي داكار كما فاز جوان باريدا بورت في درّاجته الهوندا سي أر أف 450 عن فئة الدرّاجات الناريّة وأخيراً فاز محمّد أبو عيسى في سيّارة هوندا عن فئة السيّارات الرباعية الدفع. هل سيقدر هؤلاء الحفاظ على ألقابهم أم سينتزع السائقين المحترفين المنافسين لهم هذه الألقاب في سنة 2015 ؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية