"فيس بوك" بورطة كبيرة... ماسك وأسانج وغيرهم قرروا مغادرته!

حذف فيس بوك

حذف فيس بوك

قد يكون الاسبوع المنصرم هو الاسوأ في تاريخ موقع فيسبوك الشهير، وذلك بعد اكتشاف فضيحة تتعلق بانتهاك خصوصيات المستخدمين.

بلغت خسائر الموقع المذكور حوالي 54 مليار دولار أمريكي، اضافة الى خسارة مالكه مارك زوكربيرج لمبلغ 6 مليارات دولار أمريكي تقريباً.

ias

بالتزامن مع هذه الفضيحة المدوية، هاجم عدد من المشاهير الموقع وطالبوا المستخدمين بحذف حساباتهم الشخصية بعد التورط في هذه الجريمة، حسب قولهم.

وانتشر هاشتاق DeleteFacebook# الذي صاحب تغريدات الكثير من الفنانين في مختلف المجالات، واليكم أبرز من اعلنوا مسحهم للتطبيق.

الممثل جيم كيري: نشر الممثل جيري كيم صورة للوحة مرسوم عليها مؤسس فيس بوك، وعلق تحتها بجملة لمارك بهدف السخرية من مستخدمي الموقع الذين وثقوا فيه وسمحوا له بالحصول على معلوماتهم الشخصية.

وتساءل كاري: "مع من تشارك حياتك؟".

تيا ليون: أعلنت الممثلة الأمريكية عن ابتعادها عن فيس بوك بسبب نشره أخبارا خاطئة منذ فترة الانتخابات الرئاسية الامريكية الأخيرة، إلى جانب مشاركته في استغلال المعلومات الشخصية للأفراد دون تصريح منهم. وتمنت أن ينجح القائمون على الموقع في إيجاد طرق للإصلاح، مؤكدة أنه يمكن التواصل معها عبر موقع تويتر.

كوميل نجاياني: تساءل الممثل الامريكي عبر تغريدة في موقع تويتر كيف يستطيع الناس الاستمرار في استخدام هذا الموقع، واليكم مضمون التغريدة "لا أعرف كيف يمكن لأي شخص الاستمرار في استخدام فيسبوك".

ادم مكاي: أكد المخرج الأمريكي أنه حذف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، لافتا إلى أنه يشعر بالحرية الآن.

ايلون ماسك: بالاضافة لهؤلاء النجوم، قام ايلون ماسك صاحب شركة تيسلا الشهيرة بالغاء حسابه وحساب شركته على الموقع المذكور، وذلك بعد تحدي حصل بينه وبين أحد متابعيه على تويتر.

جوليان أسانج: في اطار هذه الحملة ضد فيس بوك أعلن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج عن مسح حسابه في الموقع المذكور، وذلك بسبب ما حصل في الانتخابات الرئاسية الامريكية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية