تعرّف على فوائد الحمص للرجال ولن تستغني عنه بعد اليوم

فوائد الحمص للرجال

تعرّف على فوائد الحمص للرجال

سنخبرك عن فوائد الحمص للرجال في مقالتنا الجديدة على موقع راجل بعدما كشفنا لك عن أبرز فوائد الزبيب للرجل، بالإضافة إلى أبرز الوصفات والأكلات اللذيذة االتي تحتوي هذا المكوّن.

ias

إنّ الحمص هو أحد أقدم البقوليات التي استخدمتها الشعوب لسد حاجاتها الغذائية، حيث بدأ استخدامه منذ 6970 سنة قبل الميلاد في فرنسا و 3500 قبل الميلاد في تركيا، وهو غني بالبروتين، الألياف، الفيتامينات، المعادن والكربوهيدرات.

فوائده لصحّة الرجل

إذا كنت تريد معرفة فوائد الحمص للرجال، فعليك معرفة أنّ البقوليات بشكل عام تحتوي فيتويستروجنز، وهي مركبات نباتية ذات تأثيرات شبيهة بالإستروجين الذي يؤثر على الدافع الجنسي ويساعد على زيادة الإحساس، إذًا الحمص هو ضمن لائحة المأكولات التي تزيد الرغبه عند الرجل.

وصفات لذيذة بالحمص
أكلات سهلة بالحمص

وصفات لذيذة من هذا المكوّن

بعدما أخبرناك عن أبرز فوائد الحمص للرجال، سنقدّم لك ألذّ الوصفات التي يتمّ تحضيرها باستخدام هذا المكوّن، وأبرزها:

  1. حمص مع الطحينة: يمكنك تحضيره عن طريق خلط الحمص المسلوق مع الطحينة وعصير الليمون والثوم والملح والكمون وزيت الزيتون، ويمكن تقديمه مع الخبز أو الخضروات المقطعة.
  2. سلطة الحمص: اخلط الحمص المسلوق مع الطماطم المقطعة والخيار والبصل والبقدونس وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل، ويمكن تقديمها كطبق جانبي مع الوجبات الرئيسية.
  3. سندويتشات الحمص: ادهن الخبز بطبقة من الحمص المهروس وأضف الخضروات المفضلة لديك مثل الجرجير والطماطم والخيار والبصل.
  4. حمص محمص: يمكنك تحميص الحمص بعد تتبيله بالتوابل المفضلة لديك وزيت الزيتون وشويه في الفرن حتى يصبح مقرمشًا، وتناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات.
  5. حساء الحمص: يمكن إضافة الحمص إلى الحساء مع الخضروات والبهارات المفضلة لديك لإعداد وجبة دافئة ومغذية.

 لا تتردد في تجربة الوصفات المختلفة والابتكار بناءً على تفضيلاتك الشخصية، بعد التأكّد من الطبيب المختص من عدم وجود أي نوع حساسية أو مشكلة في تناوله، كما يمكنك الاطّلاع على أبرز فوائد عسل الطلح للرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية