تعرّف على أضرار الحمص للرجال!

أضرار الحمص للرجال

مصدر الصورة: Image by Freepik

إذا كنت تتساءل حول أضرار الحمص للرجال، فأنصحك بأن تتابع قراءة هذه المقالة على موقعنا لتتعرّف على المزيد حول هذا الموضوع.

ias

يُعرف الحمص على أنّه نوع من البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي والألياف والفيتامينات والمعادن. في حين أن الحمص يمكن أن يوفر فوائد صحية، إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للجميع. إذًا ما هي أضرار الحمص للرجال؟
تتابع فيما يلي تفاصيل تأثير الحمص على صحتك، فهل تتجنّبه؟

5 آثار جانبية لتناول الحمص

في الحقيقة، يساعد شطف الحمص قبل تناوله على التّخلص من هذه المواد الكيميائية الضارة ويقلّل من احتمالية حدوث إزعاج معوي. إلى ذلك، أعدد لك 5 من اضرار الحمص للرجال:

1. رد الفعل التحسسي

يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه البقوليات، بما في ذلك الحمص. لذا، إنّ تناول الحمص في هذه الحال قد يسبب الغثيان والقيء وآلام في البطن وحكة في الجلد. ومن الأفضل طلب نصيحة الطبيب قبل تناوله لأن ردود الفعل التحسسية يمكن أن تكون شديدة وأحيانًا تهدد الحياة. في سياق آخر، تعرّف على أسباب ارتفاع الضغط عند الشباب وكيفية تفادي الأمر!

أضرار الحمص للرجال
مصدر الصورة: Image by chandlervid85 on Freepik

2. مشاكل في الجهاز الهضمي

في الواقع، يحتوي الحمص الخام على مواد سامة لا يتم هضمها بشكل جيّد. يحتوي الحمص المطبوخ أيضًا على سكريات معقدة، وسكريات قليلة التعدد، وثنائيات السكاريد، والسكريات الأحادية، والبوليولات، والتي قد يكون من الصعب هضمها ولا تمتصها الأمعاء بالكامل. يتم تخمير هذه السكريات بواسطة البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة وتسبب انتفاخًا معويًا أو غازات محاصرة داخل الأمعاء مما يسبب عدم الراحة. لذا، يُنصح بعدم تناول الحمل للرجال الذين يعانون من مشاكل في الهضم والقولون. من جهة أخرى، تعرف على أبرز الحيل لعلاج حموضة المعدة في المنزل!

3. التداخل مع الأدوية

يحتوي الحمص المعلّب تحديدًا على كميات عالية من البوتاسيوم. نظرًا لأن الأشخاص الذين يتناولون أدوية معيّنة، مثل حاصرات بيتا لأمراض القلب، لديهم مستويات مرتفعة من البوتاسيوم في الدم، فيجب عليهم توخي الحذر بشأن تناول البوتاسيوم.

4. التهاب المفاصل

يحتوي الحمص على مادة كيميائية تسمى البيورين، وعندما يتم تكسير هذه البيورينات ينتج حمض البوليك الزائد، مما يؤدي إلى النقرس. النقرس هو نوع من التهاب المفاصل الناتج عن تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل.

5. تكوّن حصوات الكلى

يحتوي الحمص على الأوكسالات، التي تفرزها الكلى عن طريق البول. مع زيادة مستويات الأوكسالات في الجسم، فإنها تترسب في الكلى مع الكالسيوم، وتنتج حصوات الكالسيوم، وهو نوع من حصوات الكلى.

أخيرًا، من المهم أيضًا أن تطلع على فواكه تزيد من خصوبة الرجل وإضافتها إلى نظامك الغذائيّ!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية