تعرّف على أبرز فوائد المغنيسيوم للرجال

فوائد المغنيسيوم للرجال

فوائد المغنيسيوم للرجال

واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم، المغنيسيوم.تابع هذا المقال من موقعنا لتتعرّف على أبرز فوائد المغنيسوم للرجال.

ias

إذا كنت تشعر بالتعب الدائم، أو بآلام في العضلات فقد تكون هذه العلامات دليل على نقص المغنيسيوم في جسمك. يولي الكثير من الأشخاص اهتمامًا كبيرًا لأنواع معيّنة من الفيتامينات والمعادن. وقد لا يدركون أهمية المعادن الأخرى للبقاء بصحة جيدة. يعتبر المغنيسيوم من أهم المعادن لإنزيمات الجسم إضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى التي سنشاركها معك فيما يلي.

مفيد لهرمون التستوستيرون:

فوائد المغنيسيوم للرجال

قد يساهم انخفاض مستويات المغنيسيوم في انخفاض طفيف في مستويات هرمون التستوستيرون. ولعلاج هذه الحالة يمكن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم. إضافة إلى ذلك فقد أكدّت الكثير من الأبحاث أن زيادة تناول المغنيسيوم يمكن أن يرفع مستويات هرمون التستوستيرون في غضون شهر.

ضروري لصحة القلب:

من المعروف أن معدلات الإصابة بأمراض القلب التاجية أعلى بين الرجال من النساء. يعد المغنيسيوم عنصرًا غذائيًا مهمًا للقلب ويمكن تناوله على المدى الطويل لدعم وظائف القلب الصحية.

يحسن قوة العظام:

يعتبر المغنيسيوم والكالسيوم من أهم المعادن لصحة العظام. يحافظ المغنيسيوم على صحة العظام عبر تحفيز هرمون يسمى الكالسيتونين، مما يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم المشاركة في بناء العظام.

يساعد على النوم بشكل أفضل:

لا يحصل الكثير من الأشخاص على قدر كافٍ من النوم، ويمكن أن يساعد المغنيسيوم في علاج هذه المشكلة. يلعب هرمون الميلاتونين دورًا رئيسيًا في دورة النوم. يعتبر المغنيسيوم ضروري لعمل الميلاتونين بشكل صحيح وبالتالي فهو يسهل النوم.

يساعد على الوقاية من مرض السكري:

يعزز المغنيسيوم إفراز الأنسولين، والذي بدوره يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. لذلك، فإن تناول كمية كافية وثابتة من المغنيسيوم يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية