اذا كنت من محبي السيارات الامريكية فاليك ابرز انواعها واسمائها

سيارة امريكية قديمة

سيارة امريكية قديمة

تشتهر السيارات الامريكية القديمة بقوتها الكبيرة التي جعلتها تتفوق على معظم ماركات السيارات المنافسة لها.

  • بويك gsx
  • دودج تشارجر
  • بوس 302 موستانج
  • شيفروليه كامارو Z28
  • بونتياك GTO

رغم قدم هذه المركبات الّا انها لا تزال مرغوبة حتى يومنا هذا لذا سوف نقوم باطلاعكم على ابرز انواع السيارات الامريكية القديمة واسمائها: 

ias

بويك gsx

تعد هذه المركبة من بين ابرز انواع السيارات الامريكية القديمة وصنع منها 678 سيارة فقط وهي من نوع كوبيه مزودة بمحرك بقوة 360 حصان وتم انتاجها في عام 1970.

دودج تشارجر

جميعنا سمعنا عن سيارات دودج تشارجر هيلكات الا أن قلة فقط هم من يعلمون أن تاريخ تصنيع هذه السيارة الامريكية القديمة يعود الى عام 1969، وتوفرت اول سيارة من هذا الطراز بمحرك بقوة 375 حصان.

بوس موستانج 302

من أقدم السيارات الامريكية وكان الانتاج الاول لهذه السيارة في عام 1970 وتوفرت بمحرك كبير V8 بقوة 280 حصان واشتهرت هذه السيارة بسرعة انطلاقها الكبيرة.

شيفروليه كامارو Z28

من منا لا يعشق سيارات كامارو التي يعود تاريخ تصنيعها الى عام 1969، في بادىء الامر صممت شيفروليه هذه السيارة لسباقات السرعة فقط لكن بعدها اطلقت الشركة الاميركية الطراز الاول منها في الاسواق وكانت بمحرك بقوة 290 حصان.

بونتياك GTo

رغم انها لم تحظ بشهرة كبيرة الا انها من بين افضل انواع السيارات الامريكية القديمة وصدرت النسخة الاولى منها في عام 1965 وحظيت بمحرك ذي نظام دفع ثلاثي بقوة 335 حصان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية