تجميد الحيوانات المنوية ينفعك عندما تتزوج!

حيوانات منوية

الفكرة غريبة بعض الشيء. ولكن الدراسة التي توصّل اليها أحد العلماء تجعلك تفكر في الأمر منطقياً. لا بل قد تدفعك الى القيام بتجميد حيواناتك المنوية تمهيداً للمستقبل.

الفكرة انطلقت عندما نصح أحد العلماء البريطانيين ويدعى كيفن سميث الشباب بتجميد الحيوانات المنوية عند سن الـ18 للتغلب على مشكلة الخصوبة عندما يتزوجون إذ دعا الى انشاء بنوك الحيوانات المنوية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، كونه من المعلوم أن معظم الرجال يتأخرون كثيراً في الزواج.

ias

لا شك أن الحيوانات المنوية هي خلايا متجددة ولا تزول، ولكن مع تقدم العمر قد تضعف حيويتها أو تتراجع الى الوراء. لذلك يشير هذا الباحث الى أن هذا الموضوع يجب أن يثير قلقنا على نطاق المجتمع، فالتأثير حقيقي وواضح. ويجب أخذ سن الأبوة بشكل أكثر جدية، وتأثيره على الجيل القادم من الأطفال.

> كيف تتم عملية التجميد؟

يقوم الرجل بتجميد حيواناته المنوية في احدى المراكز الطبية المتخصصة، ليعود لاحقا ويطلبها من اجل استخدامها في تخصيب زوجته، التي لا بد من أن تخضع لعملية تلقيح اصطناعي.

اذا ً تبقى هذه النظرية فرضية لا يمكن التأكد من صحتها ما لم تجر اختبارات على عدد من الرجال جمدوا حيواناتهم المنوية في سن مبكرة، ورؤية معدل الخصوبة عند الزواج، بالمقارنة مع رجال لم يستندوا على هذه الفرضية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية