بعض مشاكل تغيير زيت القير الاوتوماتيك وحلولها

بعض مشاكل تغيير زيت القير الاوتوماتيك وحلولها

بعض مشاكل تغيير زيت القير الاوتوماتيك وحلولها

يعاني مالكو السيارات من مشاكل تغيير زيت القير الأوتوماتيك، سنتابع في مقالنا بعض هذه المشاكل والحلول المناسبة لها.

ias

يعتبر تعطل مكيف السيارة ومشاكل تغيير زيت القير الأوتوماتيكي من المشاكل الشائعة جدًا وأحد أسبابها هو جهل الميكانيكي ببعض المؤشرات، وقد تكون المشكلة متكررة في السيارة خاصة إذا كانت هذه السيارة باهظة الثمن. استطاع الخبراء في تحديد أهم أسباب هذه المشاكل وهي على الشكل التالي.

أسباب مشاكل تغيير زيت القير الاوتوماتيكي

من البديهي عدم مواجهة أي مشكلة أو عطل طارئ عند تغيير زيت، ولكن عند البدء بسماع صوت غير مألوف في السيارة أو عدم القدرة على ضبط السرعة أو تغييرها فهنا نستطيع القول ببدء حدوث بعض المشاكل.

ومن الأمور التي تدعي للقلق على السيارة مثلًا حدوث نتعه أو رجفة في القير الأوتوماتيكي. معرفة أفضل أنواع الزيوت للسيارات في السوق السعودي تهمك جدًا للمحافظة على سيارتك

تغيير-زيت-للسيارة
تغيير-زيت-للسيارة

بقايا ملونة في زيت القير

ظهور بقايا في زيت القير هو سببها الاستعمال اليومي والتشحيم الذي يسبب بتحلل تلك الملونات وتبقى لذلك عائمة في الزيت الجديد.

مع وضع الزيت الجديد سيتم التخلص من هذه الملونات، ولكن بعضها يبقى لاصقًا على فلتر مما يمنع السائل من التدفق إلى داخل ناقل الحركة وينتج عنها أصوات مزعجة في السيارة.

استعمال زيت غير مناسب

إن استعمال زيت قير غير مناسب للسيارة يسبب طقطقة مزعجة في السيارة، وأفضل حل لهذه المشكلة هو الاستعانة بدليل السيارة حيث يوجد فيه جميع التعليمات عن موعد تغيير الزيت وموعد الصيانة وكمية الزيت المطلوبة.

ماذا يحدث إذا لم يتم تغيير زيت القير

عندما يتم التأخر في تغيير زيت القير ستحصل مشاكل في السيارة وهي على الشكل التالي:

  • تأخر مرور الناقلات بين السرعات.
  • تصلب الأجزاء الجانبية.
  • انخفاض نسبة التشحيم الضروري.
  • ترسبات من الزيت المحروق في علبة زيت القير.
  • اتساخ الفلتر مما يسبب مشاكل في تفاقم الأمور من خلال عرقلة تدفق الزيت إلى القير وكما ذكرنا هنا طريقة تنظيف بخاخات السيارة بخطوات بسيطة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية