باريس سان جيرمان يفوز على بوروسيا دورتموند ويتخلّص من "لعنة ميسي" بصعوبة!

مبابي وحكيمي يمنحان باريس صدارة مجموعة الموت

مبابي وحكيمي يمنحان باريس صدارة مجموعة الموت.مصدر الصورة:موقع كووورة.

تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع بوروسيا دورتموند بهدف على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ias

وكانت عملية تأهل باريس إلى دور الـ16 صعبة للغاية، فبفارق هدف واحد عادل إيمري النتيجة، وهو ما جعل اللاعبين الفرنسيين يجيدون إهدار الفرص.

باريس يتخلّص من “لعنة ميسي”

بعد رحيل ميسي حلّت اللعنة على برشلونة وخرج من دور المجموعات في باريس وتأهل للدوري الأوروبي، وهو كاد أن يكون نفس المصير الذي ينتظر الفريق الفرنسي الليلة!

لكن مبابي ورفاقه أفلتوا من اللعنة التي كادت أن تحلّ بالفريق وأكملوا مهمّتهم بنجاح في الصعود إلى دور الـ16.

ويتيح هذا التأهل لباريس سان جيرمان الإفلات أخيراً من سحر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ترك الفريق لينضم إلى إنتر ميامي في صيف 2023.

إنريكي يواصل المخاطرة بحلم مبابي

لقد كان مشوار التصفيات صعب ولا يليق بفريق يضمّ نجوماً مثل كيليان مبابي ورفاقه، لذا فإنَّ السؤال الذي يهيمن على الجميع الآن وموجّه إلى لويس إنريكي: إلى متى يمكن الحفاظ على هذا المستوى؟

لو لم يخسر نيوكاسل أمام ميلان، لكانت النتيجة أمام باريس سان جيرمان ومدرّبهم إنريكي، الذي واصل سلسلة من النتائج المذهلة تحت قيادته.

الفوز بدوري أبطال أوروبا هو أحد أحلام النجم مبابي، وما فعله لويس بالفريق سيجعله يستبعد من دوري أبطال أوروبا، إنها مسألة وقت فقط، وقد يكون التواجد في الـ16 الأوائل هو البوابة بالنسبة له للتواجد مستبعد!

علاوة على ذلك، فإنَّ ما يحدث قد يقنع مبابي أكثر بمغادرة باريس سان جيرمان عندما ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم. فهل هناك حلّ سريع أمّ أنَّ نجم فرنسا سيشاهد نفسه بقميص فريق آخر في الصيف المقبل؟

باريس ودورتموند
باريس ودورتموند.مصدر الصورة:Goal.com

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية