المنتخب السعودي يُرشح في المركز الثامن حسب محاكاة نتائج كأس آسيا 2023 في "رانكنز"

المنتخب السعودي يرشح في المركز الثامن حسب محاكاة نتائج كأس آسيا 2023 في "رانكنز"

مصدر الصورة: حساب SaudiNT@

بعملية محاكاة لنتائج البطولة المُرتقبة المنتخب السعودي يُرشح في المركز الثامن بحسب محاكاة نتائج كأس آسيا 2023 في موقع “رانكنز”.

ias

ستبدأ البطولة في يوم 12 يناير المُقبل، وستختتم مبارياتها في يوم 10 فبراير 2024، وقبل ذلك بأسابيع قام موقع “فوتبول رانكنز” بعملية محاكاة لمباريات البطولة كلها، تابع أيضًا الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

منتخب اليابان هو الأوفر حظًا بحسب المحاكاة

ستضم بطولة كأس الأمم الآسيوية في قطر 24 فريقًا تم تقسيمهم على 6 مجموعات، ستلعب كلًا منها دوريًا من دور واحد، ثم ستتأهل لربع النهائي الفرق صاحبة المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 فرق حصدت المركز الثالث في مجموعاتها.

وقام موقع «فوتبول رانكنز» بعملية محاكاة لمباريات البطولة كلها، بداية من دور المجموعات، وبناء على ترتيب الفرق في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وأيضاً النتائج السابقة للمنتخبات ومواجهاتها المختلفة، وضع الموقع توقعاً مبدئياً لدور المجموعات، قال فيه إن المجموعة الأولى سيتصدرها منتخب قطر يليه الصين ثم طاجيكستان وأخيراً لبنان.

وستتصدر أستراليا المجموعة الثانية وتليها أوزبكستان ثم سوريا ثم الهند، أما المجموعة الثالثة فستذهب صدارتها لمنتخب إيران يليه منتخب الإمارات ثم فلسطين وهونغ كونغ، وستتصدر اليابان المجموعة الرابعة وسيأتي خلفها العراق ثم فيتنام وإندونيسيا، أما المجموعة الخامسة فسيتصدرها المنتخب الكوري الجنوبي يليه الأردن ثم البحرين وماليزيا، وأخيراً ستتصدر السعودية المجموعة السادسة وستليها منتخبات عمان وتايلاند وقرغيزستان.

كما يرى الموقع أن منتخب اليابان هو الأوفر حظاً للفوز بلقب هذه النسخة من البطولة بنسبة مئوية بلغت (36.36 في المائة)، يليه منتخب إيران (17.57 في المائة)، ثم أستراليا (14.84 في المائة)، ثم كوريا الجنوبية (13.11 في المائة)، ثم قطر في المركز الخامس (5.69 في المائة)، أوزبكستان (4.34 في المائة)، العراق (2.52 في المائة).

وجاء المنتخب السعودي في المركز الثامن بنسبة مئوية (1.85 في المائة)، ثم منتخب سلطنة عمان (0.99 في المائة)، ثم الإمارات تليها الأردن والصين وسوريا والبحرين وفلسطين بنسب مئوية أقل من 1 في المائة.

وحول آخر الأخبار الرياضية الكروية تابع نجوم نادي الأهلي يتعهدون باستعادة العروض القوية في كأس العالم للأندية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية