أروع الحدائق في دبي لتتعرّف على الحيوانات النادرة

اروع الحدائق في دبي

دبي من المدن الصّاخبة في العالم، والمكان المناسب لقضاء العطلة الصّيفيّة لتستفد من كل الأمور التي تخطر في البال.

هي الوجهة السياحية الأحلى لما فيها من مقوّمات للسّياحة ومراكز للاسترخاء والتسلية… تعرّف إلى أجمل الحدائق الموجودة فيها لتتعرّف على الحيوانات الفريدة:

ias

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

واحد من أكبر أحواض السّمك في العالم، يعتبر الأكواريوم خزان دبي الذي يحتوي على 10 ملايين لتر من الماء، ويقع على المستوى الأرضي من دبي مول. يضم آلاف الحيوانات المائية، وأكثر من 140 نوعاً. فيه أكثر من 300 سمكة قرش بما في ذلك أكبر مجموعة من أسماك القرش من فصيلة النمر الرملية في العالم.

هناك العديد من الطرقات للزوّار للاستمتاع في الحوض. مساحته تبلغ 51 متراً في الطول، 20 متراً في العرض و11 متراً في الإرتفاع.

حديقة حيوان دبي

تبلغ مساحة الحديقة 1.5 كيلومتراً (0.93 ميل)، تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وقد بنيت أصلاً في عام 1967 من قبل أحد سكان دبي عندما سمح صاحب السمو الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي للراحل أوتو جيه بولارت ببناء حديقة حيوان على مساحة هكتارين في جميرا.

وفي عام 1971، تولت بلدية دبي إدارة حديقة حيوان دبي. خلال العامين الأولين من وجودها، لم تكن تضم سوى عدداً قليلاً من الحيوانات مثل القطط الكبيرة، والقرود والحيوانات ذات الحوافر. لكن اليوم هي من أجمل الحدائق في العالم.

دبي سفاري بارك

تجربة سفاري شاملة رائعة، دبي سفاري بارك هو مشروع ضخم لجمع الحيوانات الفريدة والنادرة في منطقة الورقة في المدينة دبي. تنقسم الحديقة التي تبلغ مساحتها 119 هكتاراً إلى ثلاث مناطق منفصلة – الأفريقية والعربية وسفاري. تحتوي الحديقة على الدّببة والقرود والخفافيش والفيلة…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية