الدوري السعودي يدخل قائمة أعلى 10 دوريات في العالم وارتفاع هائل في قيمته السوقية

الدوري السعودي يدخل قائمة أعلى 10 دوريات في العالم وارتفاع هائل في قيمته السوقية

مصدر الصورة: حساب SPL@

دخل الدوري السعودي قائمة أعلى 10 دوريات في العالم، وارتفاع هائل في قيمته السوقية، التي جعلته محط أنظار العالم، وخصوصًا بعد استقطاب نجوم كره عالميين.

ias

يشهد الدوري السعودي في الآونة الأخيرة شهرة واسعة وذلك نظير الاهتمام الكبير في قطاع الرياضة وتحديدًا كرة القدم، حيث أصبح الدوري السعودي محط أنظار متابعي كبار اللاعبين مثل كريستيانو، ونيمار، وبنزيما، وماني …وغيرهم، ويمكنك التعرف  على تصنيف الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا 2023.

ارتفاع القيمة السوقية للدوري السعودي

تجذب كرة القدم في المملكة العربية السعودية حاليًا أفضل القنوات وشركات البث الرياضي من حول العالم، وبشكل خاص الدول ذات التاريخ العريق في رياضة كرة القدم كفرنسا، والبرتغال، وألمانيا، ورومانيا، وهذا ما يحقق حاليًا مكاسب كبيرة للدوري السعودي، فقد تخطت القيمة السوقية لدوري روشن السعودي للمحترفين مستوى المليار دولار، ليكون بذلك ضمن قائمة أعلى 10 دوريات قيمةً في العالم كما ارتفعت القيمة السوقية للدوري بنسبة 213% من مستويات 335.09 مليون يورو في أغسطس لعام 2022.

فرق سعودية تتصدر قائمة الفرق الأكثر إنفاقًا

كما تصدرت فرق الدوري السعودي للمحترفين قائمة الفرق الأكثر إنفاقًا في موسم 2023_ 2024، حيث بلغ إنفاق الدوري السعودي للمحترفين 775 مليون يورو، وجاءت بحسب الترتيب:

  1. نادي الهلال السعودي 353.1 مليون يورو.
  2. أرسنال الإنجليزي 234.94 مليون يورو.
  3. مانشستر يونايتد الإنجليزي 191.7 مليون يورو.
  4. الأهلي السعودي 143.2 مليون يورو.
  5. النصر السعودي 137.6 مليون يورو.

جدير بالذكر أن التطور الأخير في الدوري السعودي وكرة القدم السعودية يأتي ثمرة للمشروع الضخم الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للاستثمار، وتخصيص الأندية الرياضية؛ لتحقيق أهداف رؤية 2030 فيما يخص الرياضة، من خلال تحفيز القطاع الخاص، وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع.

وفي إطار الحديث عن كرة القدم في السعودية وتطورها الملحوظ تابع الدوري الإسباني يوقع شراكة إستراتيجية مع “روح السعودية” كراعٍ دوليّ ووجهة رسمية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية