اسوأ 5 تمارين رياضية نقوم بها يومياً في النادي!

اكثر تمارين رياضية خاطئة

اكثر تمارين رياضية خاطئة

الحصول على إطلالة جميلة و مميّزة كما والاهتمام باللياقة البدنية من الأمور التي تشغل بال الكثير من الرّجال.

فتراهم يقضون معظم اوقاتهم في العطلة او حتى بعض الدّوام في النادي الرياضي حيث يرفعون الأثقال ويراقبون عضلاتهم المنتفخة وجسمهم المشدود. هذا الحبّ الكبير للرياضة التي تعالج الكثير من الأمراض النفسية والجسدية قد يسير بشكلٍ خاطئ احياناً إذا غاب عنه الإرشاد الصحيح من قبل الأخصائيين الرياضيين.

ias

بعض التمارين الرياضية التي نقوم بها في النادي الرياضي قد تسبّب الأذى للجسم دون ان نعرف ذلك إلا بعد مرور الوقت لنلاقي النتائج السلبية لهذه التمارين غير الموجّهة.

1- القفز عن المربعات:

هذه الطريقة الجديدة المستخدمة في النوادي الرياضية قد تسيء كثيراً الى الساقين كما الى الركبة: فهي قد تسبب إلتهابات واوجاعا نتيجة ضغط الجسم الذي يأتي على الساقين بعد كل قفزة.

2- تمارين الإنخفاضات:

هذا النوع من التمارين يشكّل ضغطاً كبيراً على الكتفين من خلال عملية الخفض والرفع. لذا ينصح بمراقبة هذه التمارين لأنها قد تؤذي منطقة الصدر.

3- رفع الأثقال

يعتبر هذا التمرين المتوراث والذي نجده في المسابقات الأولمبية خطراً ننصحكم بالابتعاد عنه. فإنه حتماً ومع الوقت سيؤذي الركبتين، اسفل الظهر كما ومفاصل الجسم.

4- تمرين الدمبل:

الحركات التي نقوم بها صعوداً ونزولاً عند رفع الدمبل ستؤذي الاكتاف خاصّة المفاصل في منطقة الكتف.

5- ركوب الدرّاجة:

اعتماد تمرين الدرّاجات في الجيم بشكل مفرط دون اي توجيه رياضي، سيسبّب الكثير من الآلام في الركبتين بحيث لن يعود بإمكانك جلوس القرفصاء إلا بعد فترة من الوقت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية