اكتشف متى يتوقف نمو شعر الجسم عند الرجال؟

متى يتوقف نمو شعر الجسم عند الرجال

متى يتوقف نمو شعر الجسم عند الرجال

متى يتوقف نمو شعر الجسم عند الرجال؟ إذا كنت تبحث عن إجابة دقيقة لهذا السؤال فتابع هذا المقال لتعرف أكثر عن جسمك.

ias

ينمو الجسم عند الرجال طيلة فترة البلوغ. يبدأ البلوغ وينتهي في أوقات مختلفة عند كل رجل. يمر جسم الصبي بالعديد من التغييرات خلال فترة البلوغ. تتمثل هذه التغييرات بمراحل عديدة قد تستمر في بعض الحالات لمدة 5 سنوات متتالية.

متى ينمو الشعر لدى الرجال؟

يبدأ شعر الجسم لدى المراهق بالنمو في بداية مرحلة البلوغ، أي في سن 13 إلى 15 عامًا عندما يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون ويستمر في الارتفاع حتى بعد العشرينات. أمّا المنطقة التي تشهد نمو شعر كثيف أولاً فهي منطقة ما بين الساقين أي العانة. يتطور نمو هذا الشعر في الجسم في مناطق مختلفة، مثل الصدر، اليدين، الساقين والوجه مع مرور الوقت.

متى تكون نهاية نمو الشعر؟

يتوقف نمو الشعر لدى المراهق مع إنتهاء فترة البلوغ في معظم الأحيان. يختلف نمط نمو الشعر بين رجل وآخر وذلك بفعل عوامل الوراثة، والعرق والهرمونات والعوامل البيئية. وهذا ما يُفسّر إختلاف كثافة شعر الجسم بين رجل وآخر.

أسباب نمو الشعر الزائد في جسم الرجل:

رغم أن نمو الشعر في جسم الرجل يعتبر من الأمور الطبيعية، إلا أنه في بعض الحالات قد ينمو الشعر بشكل كثيف غير مرغوب به. إليك بعض الأسباب وراء ذلك:

الخلل الهرموني:

العامل الأكثر أهمية الذي يحدد نمو الشعر عند الرجال هو الهرمونات. ينظم المستوى المتوازن من هرمون التستوستيرون نمو الشعر. ومع ذلك، فإن زيادة هرمون التستوستيرون مع عدم توازن هرمون الاستروجين يؤدي إلى نمو الكثير من الشعر على جسم الذكر.

الأدوية:

يمكن أن تكون الأدوية سببًا شائعًا لنمو شعر الجسم الزائد عند الذكور. يمكن للأدوية مثل المينوكسيديل، والستيرويدات، والسيكلوسبورين، ونظائر البروستاجلاندين أن تسبب فرط نمو الشعر كأثر جانبي.يمكن علاج نمو الشعر الزائد ببساطة عن طريق تقييد استخدام هذه الأدوية.

أمراض جلدية:

اضطرابات الجلد بما في ذلك بعض الالتهابات وأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب الجلد والعضلات يمكن أن تسبب تهيج الجلد وبالتالي نمو الشعر الزائد. .

النظام الغذائي وسوء التغذية:

يمكن أن يؤدي سوء التغذية واضطرابات الأكل إلى انخفاض كبير في وزن الجسم. وهذا يعني عدم وجود طبقة من الدهون تحت الجلد للعزل. لذلك، يبدأ الجسم في زيادة نمو الشعر كنوع من آلية الدفاع حيث يمكن لهذا الشعر أن يشكل طبقة عازلة على سطح الجلد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية