أسعار تخطت المعقول رافقت هذه الغواصات الخاصة

اغلى غواصة في العالم

الكل يعلم بأن الغواصات تستعمل في الحروب للتنقل في المياه بشكل مستتر ولضرب سفن العدو. إلا أنه من الضروري أن تعلم أيضاً بأن الغواصات قد تستخدم لاستكشاف المحيطات والبحار.

وتستعمل هذه الغواصات الخاصة عادة للتعرف على أسرار المياه، حيث أصبح بإمكان الإنسان التمتع بهذا العالم الساحر الذي كان مخفي لفترة طويلة. ومن المعروف أن صناعة الغواصات مكفلة جداً، من هنا إطلع على التالي لتتعرف على أغلى الغواصات الخاصة في يومنا هذا.

ias

غواصة "Phoenix"

هذه الغواصة تعتبر الأغلى في العالم حيث وصل سعرها إلى 80 مليون دولار أمريكي. تتميز الغواصة هذه بمساحة تبلغ 5000 متر مربع كما بإمكانها الغوص لنحو 1000 قدم. وتحتوي "Phoenix" على غواصات صغيرة تصل إلى عمق 2000 قدم.

غواصة "Seattle 1000"

واحتلت هذه الغواصة المركز الثاني في هذا الترتيب مع سعر وصل إلى 25 مليون دولار أمريكي. "Seattle 1000" مؤلفة من 3 طوابق، 5 غرف و5 حمامات إضافة إلى صالة للألعاب الرياضية.

غواصة "Paul Allen’s Yellow Submarine"

وإذا كنت تملك 12 مليون دولار أمريكي، فبإمكانك أن تحصل على هذه الغواصة. تتميز " Paul Allen’s Yellow Submarine" بطولها الذي يصل إلى نحو 40 قدم وببقائها تحت المياه لمدة أسبوع كامل.

غواصة "James Cameron’s Deepsea Challenger"

بإمكان هذه الغواصة التي تتمتع بثمن يصل إلى 8 مليون دولار أن تصل إلى خندق مارينا، أعمق جزء فى محيطات العالم. من هنا التمتع باستكشاف أسرار المياه بات من الأمور الرائعة.

غواصة "Nomad 1000"

مع سعر وصل إلى 6.5 مليون دولار احتلت " Nomad 1000" المركز الخامس في هذا الترتيب. تحتوي الغواصة هذه والتي تشبه السيارات الرياضية على الكثير من الأمور الرائعة التي تشعر الركاب بالراحة.

إذا لم تتمكن من امتلاك إحدى هذه الغواصات، من الضروري أن تقوم برحلة فيها في أعماق المحيطات والبحار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية