تعرّف إلى أضرار مشروبات حرق الدهون ومنتجات التخسيس

اضرار مشروبات حرق الدهون

اضرار مشروبات حرق الدهون

يعتبر الريجيم لتخفيض الوزن أحد أصعب القرارات التي يأخذها الرجل و بالأخص لأننا لم نعد قادرين على تنظيم وقت تناول الوجبات وذلك لعدّة أسباب أهمّها ضبق الوقت والعمل الذي يأخذ معظم وقتنا لذا نلتجئ أحيانا امنتجات ومستحضرات قادرة أن تساعدنا على حرق الدهون الموجودة في الجسم أو تقطع الشهيّة ولكن هل لهذه المنتجات أضرارٌ على الجسم؟

ias

تعتبر مستحضرات التنحيف وحرق الدهون من السلع الرائجة والتي يتم بيع الملايين منها في جميع دول العالم ولكن ما لا نهتم به أنّ هذه الأدوية أو المنتجات ممكن أن تكون غير صحيّة ومضرّة وتسبب عوارض جانبيّة خطرة، لذا سنأخذ هذه النظريّة من منظار علمي لنرى ما إذا كانت هذه المعلومات موثّقة أم أنّها مجرّد كلام عار عن الصحة.

تستعمل هذه المنتجات والمستحضرات لمساعدة الشخص الذي يريد أن يخسر وزن بوقت قليل ولكنّها بالفعل تسبب مشاكل وعوارض جانبية كمشاكل ضغط الدم، فهذه المنتجات تعمل على زيادة حركة الدورة الدموية مما يرفع من ضغط الدم ويسبب لمشاكل في معدّل الضغط.

كما أن هذه المنتجات قد تسبب القلق لأن زيادة ضغط الدم ونبضات القلق ووجود كميّة كبيرة من مادة الإفيدرين المنبّهة للجهاز العصبي وهذا سيسبب قلق للمستخدم.

و الجدير ذكره أن هذه المواد قد تسبب عدم قدرة على السيطرة على المشاعر مما يعني أن المستهلك قد يصبح عصبيّ وعدواني كما أنّه سيعاني من تغيّرات في المزاج.

أخيراً في حال وجود حساسيّة على المواد الموجودة في المستحضر فهذا سيسبب تقص في نسبة المياه في الجسم وممكن أن تصل للموت بسبب كميّة زائدة من الإفدرين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية