أهم علاج لتتخلص من حساسية الجلد!

علاج حساسية الجلد

بشكل عام، إن الحساسية هي تفاعل الجسم أو أحد أعضائه لمؤثر خارجي عند بعض الأشخاص، مما يؤدي الى بروز مجموعة من الأعراض والعلامات التي تختلف من عضو الى آخر.

فالحساسية يمكن أن تصيب العين والتي ينتج عنها الحرقان والحكة، أو الأنف وما تخلفه من انسداد وسعال، أو حساسية الصدر التي تؤدي الى ضيق في التنفس…

ias

حتى الوقت الحالي يجهل العلم االسبب الأساسي وراء الحساسية، ولكن هناك بعض النظريات التي تؤكد أن بعض الأشخاص هم أكثر عرضة من غيرهم مثلا للمواد الكيمائية والصناعية والغبار والحليب…

من أحسن الحلول والعلاجات التي تحارب هذه المشكلة:

  • الأعشاب: تدخل الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض والاضطرابات الجسدية التي تصيب الانسان، وهي أيضا من أفضل العلاجات للحساسية ولا تتسبب بآثار جانبية مثل الأدوية. نذكر من بعض هذه الأعشاب: القراص والحنكة والزنجبيل والثوم.

  • مشتقات الكورتيزون: وهي من المستحضرات الموضعية أو الحقن أو حتى أقراص… دورها أساسي في توفير الراحة السريعة من أعراض الحساسية المزعجة.

  • أدوية: يمكن الاعتماد على الكبسولات والأقراص المضادة للحساسية وهي التي تستخدم عادة في الليل، ويمكن وقف تناولها حتى اختفاء آثارها من الجلد. مع العلم، أنه لا يمكن استخدامها الا بعد استشارة طبية.

  • الوقاية: يمكن تجنب تناول الأدوية التي يمكن أن تتسبب بالحساسية وذلك من خلال قراءة الارشادات المرفقة. الطريقة الوقائية الثانية تكون من خلال تفادي الغبار وإبعاده عن الجلد من خلال استخدام المكنسة الكهربائية التي تمتصه عوضا من انتشاره في كل مكان وملامسة جسدك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية