ما هي أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية؟

اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية

يتوقّف بعض الأزواج عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة معيّنة بسبب الإنشغال والإجهاد اليومي أو بسبب بعض المشاكل الصّحية…

هذا التّوقف المفاجئ عن ممارسة العلاقة من الأمور المرفوضة طبّياً، لأنّها يمكن أن تؤثّر سلباً على الحياة الجنسيّة والزّوجية وتزعزع العلاقة المتينة.

ias

ممارسة العلاقة بانتظام تحقّق فوائد صحّية كثيرة، أما الإمتناع عنها قد يؤدي إلى هذه النّتائج:

  • البرود الجنسي: التوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمة بين الرّجل والزّوجة من الأمور التّي تؤدّي إلى البرود الجنسي، وفقدان اللّذة في الجماع والمعاشرة الجنسيّة. كما يتطوّر التّوتر الذّي زال أثناء فترة الإنتظام في ممارسة العلاقة الحميمة.

  • ضعف الإنتصاب: يفقد الرّجل القدرة على الإنتصاب عند التوقّف عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة من الوقت. هذه الخلاصة اُثبتت علميّاً، لأنّ القضيب هو عبارة عن عضلة، وقلّة تحريك هذه العضلة يؤدّي الى فقدانها القوّة والنّشاط.

  • الإكتئاب: الجماع من الممارسات التّي تزيل حالات الإكتئاب والشّعور بالوحدة. إذا توقّفت لفترة عن ممارسة العلاقة مع الزّوجة، ستشعر بالإكتئاب بلا شكّ، وأكثر من قبل. العلاقة الحميمة تحسّن المزاج والحالة النّفسية للشّخص.

  • الإصابة بأمراض: عند التّوقف عن ممارسةالجماع، سيواجه الرّجل والمرأة مشاكل عديدة مثل الإصابة بسرطان البروستاتا، زيادة إمكانية الإصابة بالبرد والإنفلونزا، ضعف في جهاز المناعة، زيادة الجراثيم والبكتيريا في الجسم، فقدان الثّقة بالنّفس، التهابات في المسالك البوليّة وفي الجهاز التّناسلي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية