بايرن يتوجه بالبدلاء إلى دوري أبطال أوروبا

فريق بايرن ميونخ اثناء التدريب.

بعد الآداء الكبير الذي قدّمه هذا الموسم فريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني وفي دوري ابطال أوروبا، ها هو اليوم يعاني من غيابات كثيرة بسبب الإصابة قبل أيام قليلة على مواجهة بورتو في البطولة الأوروبية.

ias

وبالرغم من قوة الفريق وتصدره بفارق شاسع الدوري الألماني، أعرب مديره الفني جوسيب غوارديولا عن خيبة أمله بعد تلقيه خبر غياب مدافعه المغربي مهدي بنعطية عن الملاعب لمدة لن تَقل عن الأربعة أسابيع بداعي إصابته في أوتار الركبة، لينضم بالتالي إلى كتيبة المصابين التي تضمّ آريين روبين، ديفيد آلابا وباستيان شفاينشتايغر، قبل مواجهة بورتو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما يُعاني الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري من إصابة في الكاحل، قد يغيب على إثرها عن مباراتي هذا الأسبوع ضد آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني وضد بورتو في دوري الأبطال، فضلاً عن إستمرار غياب لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز، الذي لم يُشفَ من إصابته في الرباط الصليبي التي أجبرته على الخضوع لجراحة في بداية هذا الموسم.

كل هذه الغيابات ستؤثر بالتأكيد بشكل سلبي على الفريق الألماني، وهو أصبح أمام وضع صعب ممكن ان يهدده في الخروج المبكر عن بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يسعى للفوز بها بعد العام 2013.

فهل سيتمكن بايرن ميونيخ من تخطي هذه المحنة، أم أن وضعه سيصبح شبيهاً لما يعاني منه منافسه المباشر في السنوات الأخيرة بوروسيا دورتموند، الذي يقطع بأصعب مرحلة في تاريخه هذا العام حيث يغيب عنه أكثر من عشرة لاعبين مهمين بسبب الاصابة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية