استلهم من قصة نجاح إيلون ماسك

استلهم من قصة نجاح إيلون ماسك

مصدر الصورة: حسابnotelonmuskkk@k

استلهم من قصة نجاح إليون ماسك، وتعرف على أبرز أسرارة التي تمكن من خلالها تأسيس امبراطورية ضخمه جعلته من أنجح وأثرى الرجال في العالم.

ias

نال إليون ماسك لقب أغنى رجل في العالم، ولم يأتي لقبه هذا بمحض الصدفة، فقد عمل جاهدًا على تحدي كل المعايير وكسر كل التوقعات لتحقيق أهدافه، ومن هنا تعرّف على أغنى رجل في العالم 2023.

نبذة تعريفية عن إيلون ماسك

في البداية إيلون ماسك هو رجل أعمال ومهندس ومخترع ومستثمر أمريكي، وهو مؤسس شركات مثل Tesla و SpaceX و Neuralink و The Boring Company. ولد في جنوب أفريقيا في عام 1971، ودرس الفيزياء وعلوم الكمبيوتر في جامعة بريتوريا قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة لدراسة الفيزياء وعلوم الكمبيوتر في جامعة بنسلفانيا.

تعود بدايات قصة نجاح إيلون ماسك إلى تسعينات القرن الماضي خلال طفرة الإنترنت، وتحديدًا عام 1995، حيث أسس شركة زيب2 ، وهي شركة إنترنت متخصصة في مساعدة وسائل الإعلام والصحف على التطور داخل عالم الويب، وتمكم من بيع هذه الشركة مقابل 307 ملايين دولار.

وقام إيلون ماسك بالمشاركة في تأسيس PayPal في عام 1999، وهي شركة تقدم خدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت. وفي عام 2002، تم بيع PayPal إلى eBay مقابل 1.5 مليار دولار.

أهم أسراره ومبادئه في العمل

ومن مبادئه في مجال الأعمال أنه يمكن استبدال الجميع، وهذا ما اعتمد عليه عندما أسس “سبيس إكس” و”تسلا”، حيث حاول ماسك ربط أهدافه الشخصية مع أهداف عمله، وربط شخصيته العامة بأداء الشركتين من أجل حجز مكان له في القمة. حتى أنه ذهب إلى حد تغيير مسمّى وظيفته في تسلا من المدير التنفيذي إلى “تكنوكينغ” أو ملك التكنولوجيا.

نالت طموحاته وأفكاره إعجاب الكثير من الناس، لذلك كانت دائمًا طموحاته تتخطى سقف المعقول، ومن أهم الأفكار التي روج لها أنه يجب أن لا تجعل المال هدفك الوحيد، فالمال ليس الهدف الرئيسي في الحياة، وأن الأهداف الأخلاقية والتقنية يجب أن تكون أولًا.

ويجب أن نضع بعين الإعتبار أن العمل بجد واستثمار الوقت هو من أهم أسرار نجاحه، حيث يعتقد إيلون ماسك أن العمل بجد والاستثمار في الوقت هما المفتاح لتحقيق النجاح في الحياة.

أليك في الختام ترتيب أغنى رجال العالم العربي 2023.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية