هذه هي اسباب حدوث التهاب فروة الراس..تنبّهوا لها

اسباب التهاب فروة الراس

ما لا يمكن تحمّله او حتى التعرّض اليه خاصّة أثناء تواجدنا في بعض المواقف المحرجة هو حكّة الرأس! الانسان لا يطيق نفسه عندنا يبدأ بحكّ رأسه امام الناس بطريقة فاضحة ومحرجة. وتبدأ هنا عملية طرح الاستفهامات عن السبب وراء حدوث هذه الحكّة التي تنتج منها الالتهابات؟!

ias

بدايةً يرجّح الخبراء دائماً ان قشرة الشعر هي من مسبّبات التهاب فروة الرأس: فتزيد الرغبة في الحكّة فينتج عنها تورّم او بعض من الأمراض الجلدية. علاج قشرة الشعر بات سهلاً خاصّة مع توفّر الكثير من المنتجات التي تقضي عليها نهائياً.

تتعرّض فروة الرأس للكثير من الالتهابات البكتيرية او حتى الأمراض الجلدية مثل مرض الثعلبة التي تظهر على شكل بقع كبيرة في فروة الرأس لا ينمو فيها الشعر. كما وهناك مرض الصدفية الذي يظهر على شكل بقع حمراء مليئة بالقشرة البيضاء.

الرجل يقوم ببعض التصرّفات الخاطئة التي تقتل فروة الرأس مثل الاستحمام بالماء الساخن ثم التعرّض للبرودة بشكلٍ مفاجئ او حتى استعمال مجفّف الشعر بانتظام. هذه العادات السيئة ترهق فروة الرأس مع شعوراً بالألم واضحاً في الرأس.

هذا ولا ننسى ان بعض العوامل النفسية مثل التوتّر والإجهاد والضغط النفسي الذي يعيشه الانسان قد تظهر نتائجه بشكلٍ واضح في العوامل الخارجية مثل تساقط الشعر او حكّة الرأس التي تزيد من حدّة التوتّر. فضلاً عن ذلك، تؤثّر بعض الأطعمة او النظام الغذائي السيء الذي نتبعه على بصيلات العشر التي لا تنمو بشكلٍ جيّد وصحّي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية